خالد صلاح

10 معلومات عن "مشروع بوابة الدرعية".. وجهة سياحية عالمية فى السعودية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 02:14 ص
10 معلومات عن "مشروع بوابة الدرعية".. وجهة سياحية عالمية فى السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدشّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، «مشروع بوابة الدرعية» التاريخية، لتكون وجهة سياحية عالمية تركّز على الثقافة والتراث.

ويرصد اليوم السابع أبرز 10 معلومات وفقًا لصحيفة الرياض السعودية:

- تتمتع الدرعية «جوهرة المملكة» بخصائص تاريخية وثقافية وعمرانية وبيئية مكنتها لتتبوأ مركزاً مرموقاً فى مصاف المدن التراثية العالمية التى تستند إلى مقومات تاريخية وبيئية.

- يمثل مشروع تطوير الدرعية التاريخية جانباً من اهتمام المملكة بالتراث الوطنى وتنميته، لدوره فى حفظ تاريخ الوطن وإبراز مساهمة أبنائه فى ملحمة تأسيسه ووحدته.

- يعد تطويرها أحد المشروعات الرائدة التى حظيت بالاهتمام والمتابعة المباشرة من خادم الحرمين الشريفين منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض، حيث عمل على إبراز ما تزخر به من إرث حضارى كبير.

- عين الأمير محمد بن سلمان ولى العهد، جيرارد إنزيريو رئيساً تنفيذياً لهيئة تطوير الدرعية، لقيادة مبادرة تحويليّة لإعادة إحياء الدرعية التى تعد أبرز المعالم التاريخية لتأسيس المملكة العربية السعودية.

- تقدم بوّابة الدرعيّة تجربة فريدة فى معايشة التراث والتاريخ الحديث وفهم الماضى بروح الحاضر والمستقبل.

- تخطط المملكة لبدء العمل فى «بوابة الدرعية» فى شهر يناير من العام المقبل 2020.

- ستكون الدرعية الوجهة العالمية الجديدة للثقافة والتراث ونموذجاً عصرياً لأسلوب حياة في الرياض وموطناً للعلامات التجارية الفاخرة مضافاً إليه أكثر من 100 مقهى ومطعم.

- يهدف تأسيس هيئة تطوير بوابة الدرعيّة إلى تطوير الدرعيّة بصفتها موقعاً تاريخياً مهماً فى المملكة العربية السعودية، وكونها عاصمة الدولة السعودية الأولى التى تعد المملكة اليوم امتداداً لها.

- تهدف رؤيتها فى تطوير الدرعيّة إلى إيجاد مجتمع حيوى من رواد الأعمال لإيجاد فرص عمل للشباب والشابات فى المملكة تماشياً مع رؤية 2030، إضافة إلى استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم وحثَّهم على زيارة بوّابة الدرعيّة، وجعلها وجهة سياحية ثرية تجذب الزوار والسياح المحليين ومن مختلف المناطق فى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة