خالد صلاح

"أنامل ذهبية".. طالبات المعاهد الأزهرية بأسوان يبدعن فى مجالات الفن التشكيلى والمشغولات اليدوية.. لوحات البورتريه وأشغال النسيج والفسيفساء أبرز المنتجات الفنية.. وأولياء الأمور يطالبون بإقامة معارض سنوية.. صور

الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:30 م
"أنامل ذهبية".. طالبات المعاهد الأزهرية بأسوان يبدعن فى مجالات الفن التشكيلى والمشغولات اليدوية.. لوحات البورتريه وأشغال النسيج والفسيفساء أبرز المنتجات الفنية.. وأولياء الأمور يطالبون بإقامة معارض سنوية.. صور لوحات طالبات الأزهر
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنامل صغيرة ظهر إبداعها فى صناعة الفن التشكيلى والمشغولات اليدوية التى تصنعها طالبات المعاهد الأزهرية بأسوان، ضمن فعاليات المعرض السنوي للتربية الفنية بالمنطقة الأزهرية بأسوان المقام بمعهد فتيات أحمد عبدالباسط الإعدادي الثانوي التابع لإدارة إدفو التعليمية الأزهرية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

لوحات-طالبات-الأزهر-(1)

ويبرز "اليوم السابع" من خلال تفاصيل هذا التقرير، إبداعات المعرض السنوي للتربية الفنية مجموعة من لوحات الفن التشكيلى، تحت رعاية الشيخ أحمد عبدالحميد، رئيس المنطقة الأزهرية بأسوان.

لوحات-طالبات-الأزهر-(2)

عشرات الأعمال من رسومات لوحات فنية لمناظر الطبيعة و إبداعات الطالبات في المشغولات اليدوية المختلفة بخامات بسيطة، وفي هذا الصدد أكدت  المنطقة الأزهرية بأسوان" علي أهمية إقامة مثل هذه المعارض، والأنشطة التي تجذب الطلاب للمعاهد، وتعميم هذه الأنشطة على مختلف المعاهد، وغرس روح الحب والتعاون فى هذا المجال، بما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

لوحات-طالبات-الأزهر-(3)

من جهتها أكدت رضا رضوان، معلمة التربية الفنية بمعهد فتيات أحمد عبد الباسط الإعدادى الثانوى بإدفو، أن المعرض يضم أعمال فنية مختلفة، مابين فن البوب آرت، والبورترية، وأشغال النسيج، والفسيفساء، والفن الشعبي وأشغال الجبس، والتصوير بالزيت، ومجسمات فنية متنوعة.

لوحات-طالبات-الأزهر-(4)

وأشارت رضا رضوان، إلى أن هذه الأعمال اشترك في تنفيذها طالبات المعهد، بالإضافة إلى وجود تعاون مشترك مع بعض طلاب التربية والتعليم، وذلك لتبادل المعرفة الفنية بين الجانبين، وتشجيع ودعم المواهب الفنية فى الإستمرار فى هذا المجال، وتنمية الجانب اﻹبداعي لديهم.

لوحات-طالبات-الأزهر-(5)

ومن ناحية أخرى، شهد المعرض السنوي للتربية الفنية بالمنطقة الأزهرية بأسوان  المقام  بمعهد فتيات أحمد عبدالباسط الإعدادي الثانوي التابع لإدارة إدفو التعليمية الأزهرية تردد لفيف من قيادات المنطقة الأزهرية و مدير إدارة ادفو التعليمية الأزهرية، ووكيل ادفو التعليمية الأزهرية، وموجهي التربية الفنية، وموجهي  إدارة ادفو التعليمية الأزهرية، ومعلمي المعهد الأزهرى، والطلاب وأولياء الأمور.

لوحات-طالبات-الأزهر-(6)

وأشاد الحضور بما قدمته الطالبات من أنشطة فنية متميزة، وتقول زينب محمد، من أهالي أسوان، أن معارض الإبداعات الطلابية والأعمال الفنية  المتنوعة والمشغولات اليدوية، تؤهل الطلاب وتساعدهم في تنمية مواهبهم بجانب الدراسة، مؤكدة علي أن المعاهد والمدارس زاخرة بالمواهب الطلابية.

لوحات-طالبات-الأزهر-(7)

فيما شدد محمود الجعفرى، من أهالي أسوان، على أهمية عقد ورش عمل وتدريبات للطلاب لصقل موهبتهم وتوفير كافة  الخدمات الازمة لهم مشيداً بمعارض المنطقة الأزهرية ورعاية الطلاب الموهوبين في كافة المجالات، موضحا بأن هذه الأنشطة الطلابية تلعب دوراً مهماً فى دعم العملية التعليمية.

 

 

لوحات-طالبات-الأزهر-(8)

 
 
لوحات-طالبات-الأزهر-(9)
 
لوحات-طالبات-الأزهر-(10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة