خالد صلاح

شوقى غريب يوجه 5رسائل قبل مواجهة كوت ديفوار بنهائى أمم أفريقيا.. هدفنا التتويج باللقب.. سنكتب تاريخا جديدا للفراعنة.. انضمام محمد صلاح سابق لأوانه.. أعد الجماهير بمواصلة الانتصارات.. ورسالة السيسى وسام على صدرى

الخميس، 21 نوفمبر 2019 03:08 م
شوقى غريب يوجه 5رسائل قبل مواجهة كوت ديفوار بنهائى أمم أفريقيا.. هدفنا التتويج باللقب.. سنكتب تاريخا جديدا للفراعنة.. انضمام محمد صلاح سابق لأوانه.. أعد الجماهير بمواصلة الانتصارات.. ورسالة السيسى وسام على صدرى شوقى غريب ولاعبو المنتخب الأولمبى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث شوقي غريب ، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبي، قبل 24 ساعة من مباراة الفراعنة أمام كوت ديفوار فى نهائى بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، والمقرر لها فى الثامنة مساء الغد على استاد القاهرة.

وقال شوقى غريب، إن وجودنا غداً فى نهائى أمم أفريقيا تحت 23 سنة أمر يعتز به، ونبارك لمنتخب كوت ديفوار الوصول للمباراة النهائية، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بالمدرجات، ويكون هدفنا الرئيسى هو الفوز بالبطولة بعد تحقيق الهدف بالتأهل للأولمبياد.

وأضاف المدير الفنى للفراعنة الصغار، فى المؤتمر الصحفى قبل نهائى البطولة، "انتقاد الأداء أو إعداد الفريق وضع صحى موجود، كل شخص من حقه أن ينتقد، غالباً بنسبة 90 % خلال أيام البطولة لا أشاهد برامج أو أى شيء، ولكن عندما يكون انتقادا بخصوص عمل فنى نستفيد منه، أما إذا كانت انتقادات غير فنية لا ننظر ولا نلتفت إليها".

وشدد مدرب المنتخب الأولمبي على أن فريقه حصد العلامة الكاملة فى 4 مباريات، وسجل أعلى معدل تهديفى فى البطولة، متمنياً التتويج باللقب فى مباراة الغد.

وأكد شوقى غريب أن الثقافة يجب أن تتغير، فالمنتخب يؤدى ما عليه ببطولة أفريقيا، فزنا بالبطولة 2006 بضربة جزاء، موضحا أن الفوز بالبطولة شىء مهم، الأهم هو السعى للفوز، فالمباراة بها كل شىء، أتمنى أن يكون لنا الحظ وجزء من التوفيق لإسعاد الجماهير الموجودة، قائلا، "صاحب المركز الثالث يفرح أكثر من الوصيف لأنه حقق شيئا جديدا وتأهل للأولمبياد، وكذلك صاحب المركز الأول، أما صاحب المركز الثانى فيتسلم ميداليات الوصيف ويكون حزيناً لخسارة النهائى".

وأوضح غريب أن المنتخب سيحافظ على نفس الأداء الذى خاض به الفراعنة المباريات الماضية وسيكتب تاريخاً جديداً ومشرفاً للفراعنة، خاصة أننا منذ 4 أشهر كنا نبكى بعد توديع بطولة أمم أفريقيا للكبار.

وبخصوص انضمام محمد صلاح لاعب ليفربول للمنتخب الأولمبياد، فأكد "غريب" أنه كمصرى يحترم محمد صلاح جداً، فهو لاعب كبير وفخر لمصر، ورفع علم مصر فى المحافل العالمية، وخير سفير للكرة المصرية، لكن الوقت مبكراً جداً للحديث عن الثلاثى الذي سينضم للمنتخب الأولمبى، فمازال الوقت مبكراً، مشيرا إلى أن البطولة ستبدأ فى نهاية يوليو 2020، وسنرى عدد القائمة والاحتياجات وحينها سنحسم الأمر بشأن ضم ثلاثى من الكبار من عندمه.

وتابع مدرب الأولمبي أتمنى ضخ المنتخب الأولمبى للمنتخب الأول عددا كبيرا من اللاعبين للوصول إلى كأس العالم 2022، واستعادة هيبة الكرة المصرية مجددا.

وأوضح أننا أسرة واحدة فى المنتخب الأولمبي، أما بالنسبة للحضور الجماهيري فلاعبو المنتخب لديهم تأهيل نفسى وذهنى للتعود على حضور الجمهور، حضنا مباراتين فى أوزبكستان بحضور 30 ألف مشجع، والطريقة التى لعبنا بها الشوط الأول أمام جنوب أفريقيا اختلفت عن الشوط الثانى، تعرفنا وأكدنا للاعبين كل نقاط القوة والضعف فى المنافس، ذاكرنا بشكل جيد جدا، ولعبنا الشوط الأول بطريقة وغيرنا تلك الطريقة بالشوط الثانى ومنحنا عمار حمدى الحرية للتحرك فى ظهر لاعبى جنوب أفريقيا، فالهدف الثانى الذى سجلناه فى "الأولاد" يوضح تغيير الطريقة، وذلك ما كان سيحدث إلا إذا كانت هناك روح قتالية بين اللاعبين واستعادة الكرة سريعاً من المنافس، وهو ما منحنا الفرصة للعب وإذا كان هناك مزيد من الوقت كنا سنهاجم أيضاً لنسجل مزيداً من الأهداف، حتى الانتقادات بشأن التأخر فى التغييرات، فالتغيير يتم بناء على طريقة اللعب، دفعنا بصلاح بدلا من مصطفى بنفس مركزه، وأخيرا صادق ولم يسعفه الوقت، مشددا على أنه احتفظ بالتغييرات لآخر الوقت لأنه كان يجهز للدفع بـ3 لاعبين فى الشوط الثالث لتغيير الدماء وضخ دماء جديدة لتنشيط الملعب إذا انتهى الوقت الأصلى بالتعادل مع جنوب أفريقيا.

وأوضح غريب أن تواصل الأجيال لانتقال اللاعبين من مسابقة لمسابقة، فلاعبو المنتخب الأولمبى سيكونوا موجودين مع المنتخب الأول، متمنيا فى الوقت ذاته احتراف اللاعبين بالخارج، وأن يكون لدينا عددا كبيرا من المحترفين، ولكن الاحتراف فى يد الأندية واللاعبين، متمنيا أن يتم إنهاء هذا الأمر وأن تفكر الأندية فى خروج لاعبيها للاحتراف مع الاستفادة مالياً، وأن يزيد عدد المحترفين فى الفترات المقبلة.

وأشار شوقى غريب إلى أن كل مباراة لها طريقة وأسلوب معين، وأن اللاعبين تدربوا على كل هذه الطرق، مؤكداً أن كوت ديفوار فريق كبير ووصل للنهائى ولديه لاعبون مميزون، متمنيا أن يقدم الفراعنة مباراة للكرة الأفريقية.

واختتم شوقى شوقى تصريحاته بتقديم شكره للمنظمومة الكروية والرياضية، قائلا، "سعادتنا كبيرة جدا برسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعبين والجهاز الفنى، بأنه شكر اللاعبين والجهاز المصرى، وأتمنى رد الجميل للجماهير، وبقول للجماهير تعالوا وهنسعدكم ان شاء الله".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة