خالد صلاح

مايكل بلومبرج يرصد 20 مليون دولار لتسجيل نصف مليون ناخب بانتخابات 2020

الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:42 م
مايكل بلومبرج يرصد 20 مليون دولار لتسجيل نصف مليون ناخب بانتخابات 2020 مايكل بلومبرج
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط الملياردير الديمقراطي مايكل بلومبرج الى إنفاق مبلغ يتراوح بين 15 إلى 20 مليون دولار فى خمس ولايات بينما يتجه إلى إعلان ترشحه رسميا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 على حملة تسجيل للناخبين تهدف إلى إضعاف فرص إعادة انتخاب الرئيس الحالى دونالد ترامب.

وبحسب شبكة سي ان بي سي أعلن فريق بلومبرج عن خططه بعد مرور أقل من أسبوع من كشف عمدة نيويورك السابق عن حملة إعلانية عن الانترنت بقيمة 100 مليون دولار تهدف لمهاجمة ترامب فى أربع ولايات.

 

وتستهدف خطة بلومبرج 500 ألف ناخب من الأقليات التى عادة ما تميل للديمقراطيين من ضمنهم الأمريكيين من أصل أفريقي ولاتيني وآسيوي، بالإضافة إلى الناخبين الشباب وهؤلاء الذين يعيشون فى المناطق الريفية زمن المقرر أن تبدأ الحملة أوائل العام المقبل فى أريزونا وميشيجان ونورث كارولينا وتكساس وويسكونسن ومن المتوقع ان تشمل ولايات أخرى.

 

وتمثل هذه الخطوة عرضًا مهمًا آخر للقوة المالية التى تظهر قدرة بلومبرج على إدارة ما وصفه كبير المستشارين هوارد ولفسون بأنه حملات موازية خلال العام المقبل.

 

وقال وولفسون "إذا خاض مايك الانتخابات، فسنحاول أن نفعل ما في وسعنا لخوض حملتين فى وقت واحد".

 

وبحسب التقرير تقدم مايل بلومبرج البالغ من العمر 77 عاما بأوراق التأهل للانتخابات الرئاسة الأولية داخل حزبه، فى 3 ولايات ومن المتوقع أن يصدر الجمهورى السابق الذى سجل رسميا كديمقراطى فى العام الماضى إعلانا رسميا عن نواياه لعام 2020 فى الأيام القليلة المقبلة.

 

وفي نفس السياق أعلن هاوارد ولفسون المستشار السياسى لبلومبرج أنه إذا خاض مايكل بلومبرج الانتخابات فسيفعلون ما بوسعهم لخوض حملتين فى وقت واحد قائلا: "إحدى الحملات هي حملة أساسية - وهناك الكثير من الأشخاص العظماء في تلك المسابقة والكثير من التركيز والنشاط حول ذلك".

 

تستهدف حملة تسجيل الناخبين الجديدة الناخبين فى خمس ولايات فاز فيهم ترامب في عام 2016 بفروقات ضيقة، حيث فاز الرئيس الجمهوري في ميشيجان وويسكونسن بأقل من نقطة واحدة وأريزونا ونورث كارولينا بفارق ثلاث نقاط بينما الاستثناء كان في ولاية تكساس، حيث حقق ترامب انتصارا بفارق 9 نقاط،

 

ويركز الحزب الديمقراطي إلى حد كبير على المرحلة الرئاسية الأولية لانتخابات عام 2020، والتي سيتم تحديدها في المؤتمر الوطني للحزب في يوليو وعلى الجانب الآخر لا يوجد لدى ترامب منافس رئيسى هام لذلك فهو يعمل بالفعل بقوة لزيادة فرص إعادة انتخابه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة