خالد صلاح

محامون ينددون بصمت النقابة تجاه المحامى "أحمد البحقيرى".. أبناء المهنة يطالبون بمثوله للتحقيق فى تهديداته بقتل شخصيات عامة وعلاقاته بتجار المخدرات.. ويؤكدون: أساء للمهنة ويمثل بقعة مسيئة على روب القضاء الواقف

الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:24 م
محامون ينددون بصمت النقابة تجاه المحامى "أحمد البحقيرى".. أبناء المهنة يطالبون بمثوله للتحقيق فى تهديداته بقتل شخصيات عامة وعلاقاته بتجار المخدرات.. ويؤكدون: أساء للمهنة ويمثل بقعة مسيئة على روب القضاء الواقف أحمد البحقيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخط انتاب عددا من المحامين، عقب انتشار فيديو للمحامى أحمد البحقيرى، يهدد فيه بقتل شخصيات عامة، ويتفاخر فيه بحمل أسلحة بيضاء وبنادق خرطوش، وعلاقاته الوثيقة بتجار المخدرات وعتاة المجرمين، وتساءلوا: لماذا لم يخضع للتحقيق والمثول أمام لجنة التأديب في نقابة المحامين؟، وإرسال الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل إلى الجهات الفنية المعنية للتحقيق إذا كان هذا الفيديو سليم أم مفبرك.

واستنكر المحامون صمت نقابة المحامين تجاه هذا الأمر، وعدم تحركها في اتخاذ خطوات ضد هذا المحامي، الذى أعتبره البعض أنه يسئ إلى مهنة المحاماة، وخاصة مع استخدامه لألفاظ التهديد والقتل، وعلاقته مع تجار المخدرات والأسلحة.

واللافت أن هناك هذه الامور لم تخرج النقابة ببيان أو تأخذ خطوة تجاه هذا المحامي الذى اعتبره عدد كبير من المحامين، أنه يسئ للمهنة ككل أمام الجميع، وأن موقف النقابة الغريب أثار غضب الكثير من المتابعين، خاصة أن قانون المحاماة يتضمن العديد من العقوبات التي تمكن النقابة من وقف تجاوزات أي عضو يخالف قواعد المهنة، حيث يجوز لمجلس النقابة لفت نظر المحامى أو توقيع عقوبة الإيقاف والشطب.

تأتى مطالبة المحامين، أيضا متسقا مع البلاغات التى تقدم بها عددا من الشخصيات العامة، ضده يتهموه فيها، بالتهديد والقتل والترويع، والإدعاء بأنه مسنود، ويلقى دعما خاصا من نقابة المحامين، وعلاقاته بتجار المخدرات والبلطجية والمجرمين.

سجل المحامي البحقيري، حافل بالعديد من الأفعال التي يجرمها القانون ومنها ابتزاز أسرة الطالبة مريم، التي قتلت في بريطانيا، وغيرها من المخالفات دفعت  نقابة الإعلاميين فى وقت سابق لإصدار قرار بوقفه عن العمل.

كان قد انتشر فيديو للمحامي أحمد البحقيري عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مدته 6 دقائق يظهر فيه شخص مهددا ومتوعدا بقتل شخصيات عامة، متفاخرا بأنه يحمل مطواة فى تنقلاته، وأسلحة خرطوش متعددة الأنواع والاستخدام، فى سيارته، وتربطه علاقات واسعة ومتشعبة بتجار مخدرات، ومجرمين عتاة، مما صدر حالة خوف وقلق لكل من شاهد الفيديو.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة