خالد صلاح

والتوصيات ليس معناها الإدانة..

وزير شئون مجلس النواب: 80% من دول العالم أيدت تقريرنا عن حقوق الإنسان

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:50 ص
وزير شئون مجلس النواب: 80% من دول العالم أيدت تقريرنا عن حقوق الإنسان عمر مروان
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، أن التوصيات التي تقدمها الأمم المتحدة بمجلس حقوق الإنسان للدول بالمراجع الدورية ليست معناها الإدانة.
 
وأضاف خلال لقاء لبرنامج "مساء Dmc"، المذاع عبر فضائية "Dmc" مع الإعلامى رامى رضوان، أن الوفد أجرى ثلاث بروفات قبل عرض التقرير بمجلس حقوق الإنسان، من أجل حسن تدبير الـ70 دقيقة وتقسيمها ما بين أعضاء الوفد دون أن يُقطع الميكروفون، وتركيز الكلام لإيصال المعلومة في أسرع وقت وأقل كلمات ممكنة.
 
وواصل: "نتيجة التدريب ربنا وفقنا في عرض التقرير بشكل جيد، واستوفينا كافة المطلوب في الزمن المحدد"، مشيرًا إلى أن التقرير حظي بتأييد أكثر من 80% للـ133 دولة التي عقبت عليه سلبًا وإيجابًا، لافتًا إلى أن النسبة التي أبدت تحفظها على التقرير استخدمت عبارات حادة لوقف التعذيب والانتهاكات والعنف.
 
وأوضح أن آلية الاستعراض الدوري دخلتها السياسة في الفترة الأخيرة، وأن الدول التي أبدت تحفظها يرجع ذلك لسبب توجهها السياسي ضد مصر.
 
وذكر أن السياسية دخلت في تعليقات الدول بشأن وضع حقوق الإنسان في الدول المختلفة، مشيرا إلى أن بعض الدول تعلق بكلمة "اوقفوا الانتهاكات" أو "اوقفوا التعذيب"، وبعض الدول تشيد وتبدي إعجابها بالعرض المقدم.
 
وأوضح وزير شؤون مجلس النواب، أن مصر نفذت 92% مما تم التعليق عليه أو طلبته الدول أعضاء مجلس حقوق الإنسان، خلال الاستعراض قبل الأخير لمصر عن وضع حقوق الانسان، بينما التقرير الأخير حاز على مصداقية معظم الدول.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة