خالد صلاح

شاهدة بقضية "عزل ترامب" تطالب الجمهوريين بوقف ترويج نظريات مؤامرة تخدم الروس

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 11:52 ص
شاهدة بقضية "عزل ترامب" تطالب الجمهوريين بوقف ترويج نظريات مؤامرة تخدم الروس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان"، إن تحقيقات لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى شهدت لحظة مذهلة أخرى أمس، الخميس، عندما اتهمت مسئولة سابقة تحظى بالاحترام المسئولين الجمهوريين المنتخبين بتعزيز محاولات الدعاية الروسية لتقويض الديمقراطية الأمريكية.

 فخلال ظهورها أمام اللجنة فى إطار تحقيقات عزل ترامب هاجمت فيونا هيل، أرفع خبيرة فى شئون روسيا بمجلس الأمن القومى الأمريكى سابقا، نظرية المؤامرة التى يستخدمها الجمهوريون للدفاع عن ترامب ضد مزاعم أنه سعى لمحاولة الضغط على أوكرانيا لتحقيق مصلحة سياسية.

وقالت فيونا فى شهادتها الدرامية أمام لجنة تحقيقات العزل أن الجمهوريين الموالين لترامب يجب أن يتوقفوا على الترويج لقصة خيالية بأن أوكرانيا تدخلت فى انتخابات الرئاسة عام 2016، وذلك لأنها تصب فى مصلحة روسيا.

 وقالت الجارديان إنه خلال جلسات العزل، ردد الجمهوريون إشارات متكررة عن تدخل مزعوم فى الانتخابات من جانب أوكرانيا دون دليل. وفى الجلسة الافتتاحية، قال النائب ديفين نيونز، أربع مسئول جمهورى بلجنة الاستخبارات إن المؤشرات على التدخل الأوكرانى قد أرقت ترامب.

 لكن هيل، التى شاركت فى تأليف كتاب بعنوان " السيد بوتين: عميل فى الكرملين"، حذرت بعبارات قانونية محسوبة من أن مثل هذه الإشاعات لا تساعد إلا الرئيس الروسى الذى هاجم بشكل منهجى المؤسسات الديمقراطية الأمريكية فى 2016، بحسب ما وجدت وكالات الاستخبارات ، ويخطط بالفعل لفعل ذلك مرة أخرى العام المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة