خالد صلاح

محافظة القاهرة تطور الشوارع الرئيسية وتنشئ محاور جديدة لحل أزمة التكدس المرورى

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 03:00 ص
محافظة القاهرة تطور الشوارع الرئيسية وتنشئ محاور جديدة لحل أزمة التكدس المرورى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ محافظة القاهرة خطة لتطوير عدد من الشوارع الرئيسية لاستيعاب الكثافات المرورية، كما يجرى إنشاء محاور بديلة وجديدة لتخفيف الكثافات المرورية على الشوارع الرئيسية، ويجرى حاليًا تطوير فى عدة شوارع تشمل تقليل مساحة الأرصفة لتوسعه الشوارع وتطوير الإنارة وإزالة أى اشغال، بالإضافة الى عمل تعديلات مرورية بالتنسيق من الإدارة العامة لمرور القاهرة والتنسيق الحضارى وتنسيق المرور.

ومن بين الشوارع التى شهدت تطويرا شاملا شارع أحمد تيسير بشرق مدينة نصر وشملت أعمال تطوير محور أحمد تيسير توسعة الشارع فى الاتجاهين بعرض 15 مترا بكل اتجاه مع تحديد أماكن انتظار على الجانبين بعرض 5 أمتار بكل اتجاه وتقليص حجم الجزيرة الوسطى، وكذلك الأرصفة مع إنشاء أحواض زهور على الجانبين وتكثيف أعمال الإنارة العامة للشارع على الرصيفين وإضافة أعمدة مزدوجة بالجزيرة الوسطى.

كما يتم أعمال التطوير لعدة طرق بمصر الجديدة لربط الدائرى من الكيلو 4,5 وصولاً إلى ميادين سفير وتريومف والحجاز والتى تقام تحت إشراف الهيئة الهندسية العسكرية والتى تتضمن إقامة عدد من الكبارى على التقاطعات الهامة مع عمل التعديلات المرورية والتى تساهم فى تحقيق السيولة المرورية بمنطقة مصر الجديدة .

كما تجرى أعمال تطوير شارع الحجاز الممتد بأحياء مصر الجديدة والنزهة والذى يعد من المحاور المرورية الهامة بشرق القاهرة حيث تمتد أعمال التطوير لحوالى 5 كيلو متر بدءاً من شارع الميرغنى وحتى تقاطعه مع شارع عبد الحميد بدوى مروراً بميادين المحكمة وهليوبوليس وميدان الحجاز، وتشمل أعمال التطوير أيضا رفع قضبان الترام وتوسعة الشارع بعرض 15 متر للحارة مع تغيير كامل للأرصفة طبقا للمقاييس الفنية الحديثة، بالإضافة إلى إنشاء جزيرة وسطى وتجميلها بأحواض زهور بعرض 4 أمتار .

ويجرى إنشاء طريق بمكان شريط الترام ليكون محور مرورى من روكسى الى ميدان رمسيس مما يخفف الضغط المرورى للقادم الى ميدان رمسيس مع اجراء بعد التعديلات المرورية المرتبطة بذلك، كذلك يتم من شارع الخليفة المأمون حتى رمسيس.

ويتم تطوير وإنشاء عدد من الطرق بمنطقة عين الحياة، حيث يتم إنشاء عدة كبارى لربط طريق الأوتوستراد وصلاح سالم بالطريق الدائرى وتخفيف الضغط على ميدان السيدة عائشة.

من المقرر أيضا الاستفادة بأماكن 5 أسواق بمنطقة التونسى لإنشاء عدة محاور مرورية، بعد نقل هذه الأسواق إلى سوق التونسى الجديد، بالإضافة إلى إنقاذ المنطقة من مشاكل تلك الأسواق.

وتجرى محافظة القاهرة أعمال تنفيذ محور التوفيقية، بحى المطرية بطول 2.3 كيلو متر، والذى يربط بين حى المطرية ومحور مؤسسة الزكاة والطريق الدائرى، مما سيحقق سيولة مرورية وتخفيف الضغط المرورى بحى المطرية وعدة مناطق أخرى، ويأتى محور التوفيقية استكمالا لمحور مؤسسة الزكاة والذى يربط بين كوبرى مسطرد والطريق الدائرى بطول 17 كم ويربط إحياء المطرية وعين شمس والمرج والسلام، حيث تمت توسعة شارع مؤسسة الزكاة ليصبح اتجاهين بعرض 60 مترا، مما ساهم بشكل كبير فى حل أزمة المرور ليصبح محورا رئيسيا بمحافظة القاهرة.

كما يتم تطوير ميدان الألف مسكن بالتنسيق بين أجهزة المحافظة ومديرية الطرق لحل المشاكل المتعلقة بالميدان والتى تسبب التكدس المرورى، ويشمل التطوير توسعة الميدان وإنشاء موقف خاص لسيارات السيرفيس التى تصطف بطريقة عشوائية، مما يعرقل الحركة المرورية بمحور جسر السويس، وتحديدا فى مناطق الميدان والقادم من حلمية الزيتون مرورا بمناطق أحمد عصمت والعرب.

كما يتم تطوير منطقة الرشاح بالسلام أول وتم استبدال الرشاح بطريق مرورى هام يمر بمحافظة القاهرة والقليوبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

معالى محافظ القاهرة أشكر سيادتكم على مجهوداتكم

وخصوصا فيما تم ذكره أعلاه لأنه تم فعليا وواقعيا وحقيقيا وكان له نتائج إيجابية على الكثير من مواطنى محافظة القاهرة والشكرموصول أيضا لسيادتكم وجميع مرؤوسيكم المسؤولون عن التعامل مع شكاوى المواطنين مع الإلتماس من معاليكم التركيز أكثرخلال المرحلة القادمة بإذن الله على إزالة الإشغالات وخصوصا بالميادين الرئيسية مثل ميدان العتبة وكذلك الشوارع الرئيسية تخفيفا للإختناقات المرورية وأثرها السلبى على تكدير المزاج العام .شكرا معالى محافظ القاهرة على مجهوداتكم الغالية.

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

الإشغالات في شارع عباس العقاد

نشكر محافظ القاهره علي المجهودات في تطوير مدينه نصر ومصر الجديده، أرجو الاهتمام بالإشغالات والباعة الجاءلين في شارع عباس العقاد ، ابتداء من الطاعه الثالثة عصرا يصبح الشارع ولا سوق العتبه من كثره الإشغالات من الباعه الجاءلين و نرجوا الاهتمام بتطوير طريق النصر عند التقاطع مع عباس العقاد و احمد فخري لوجود عده مؤلفات بالإضافة لنادي الأهلي مما يسبب اختناق مروري ولا الجحيم نفسه و شكرًا ب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة