خالد صلاح

نيويورك تايمز: انقسام بين البيت الأبيض والجمهوريين بشأن إجراءات عزل ترامب

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 12:45 م
نيويورك تايمز: انقسام بين البيت الأبيض والجمهوريين بشأن إجراءات عزل ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن هناك انقساما بين البيت الأبيض والجمهوريين بشأن سرعة التحرك لو وصلت إجراءات العزل إلى محاكمة فى مجلس الشيوخ.

 

وأوضحت الصحيفة أن البيت الأبيض والجمهوريين فى مجلس الشيوخ متأكدون أن مجلس النواب سيمضى فى عزل ترامب، لكنهم منقسمين بشأن ما إذا كانوا سيتبنوا محاكمة مطولة يمكن أن تمنح حلفاء ترامب فرصة لتكوين دفاع عن سلوكه بين الناخبين أمام الأمة التى يسودها الاستقطاب، أم التحرك سريعا للتعامل مع الاتهامات الموجهة ضده.

 

 وقد ناقش عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الأمر مع بعض من كبار مساعدى ترامب خلال اجتماع فى البيت الأبيض عقد أثناء إدلاء فيونا هيل، المسئولة السابقة بمجلس الأمن القومى الأمريكى بشهادتها امام لجنة الاستخبارات بمجلس النواب فى إطار تحقيقات عزل ترامب.

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن المجموعة التى شملت بعض من أكبر الحلفاء لترامب فى مجلس الشيوخ ومستشاريه القانونيين والسياسيين لم يتوصلوا إلى قرارات نهائية بشأن ما قال أحد المطلعين على الأمر أنه موقف لا يمكن التنبؤ به على الإطلاق، حيث يجتمع كل أعضاء مجلس الشيوخ المائة فى جلسة عامة للمرة الثالثة فقط فى التاريخ للنظر فيما إذا كان سيتم الإطاحة برئيس من مصبه.

 

وقال أحد مسئولى البيت الأبيض أنه لن يتم حل شىء حتى وقت قريب من المحاكمة الفعلية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة