خالد صلاح

5 فراعنة يرفعون شعار "ياريتنى كنت معاهم" فى نهائى أمم أفريقيا للشباب

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 12:30 م
5 فراعنة يرفعون شعار "ياريتنى كنت معاهم" فى نهائى أمم أفريقيا للشباب محمد محمود لاعب الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الكرة المصرية الثامنة مساء اليوم، الجمعة، لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع المنتخب الأولمبى ونظيره الإيفوارى على استاد القاهرة الدولى، فى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، بعدما ضمن المنتخبان التأهل لأولمبياد طوكيو 202 .

وبات المنتخب الأولمبي على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب للمرة الأولى فى تاريخه بعدما سبق له إحراز المركز الثالث فى النسخة الأولى 2011 بالمغرب على حساب السنغال، ثم خرج من الدور الأول فى ظهوره الثانى بالسنغال عام 2015.

وحال تمكن كتيبة شوقى غريب من رفع الكأس الأفريقية ستعود المنتخبات المصرية لمنصات التتويج القارية بعد غياب دام أكثر من 6 سنوات، عندما تمكن منتخب الشباب من الفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً فى 2013 بالجزائر بعد الفوز على غانا بفارق ركلات الترجيح.

ويغيب عن تشكيلة الفراعنة الصغار الليلة خمسة لاعبين دفعتهم الإصابة لتسجيل غياب عن هذا الحدث التاريخى ونرصدهم فى السطور التالية..

*صدمة محمد محمود تبعده عن المنتخب الأولمبى

خطف الرباط الصليبى للمرة الثانية على التوالى محمد محمود من قائمة المنتخب الأولمبى ليغيب رسمياً عن الفريق فى كأس أفريقيا تحت 23 عاماً.

ففى 8 يناير 2019 تلقى محمد محمود صدمة إصابته بالرباط الصليبى بعد أول مباراة بقميص النادى الأهلى، ليبدأ اللاعب رحلة التعافى التى ظلت 279 يوماً حتى شارك فى أول مران مع ناديه فى 14 أكتوبر الماضى، ولم تمر سوى تسعة أيام فقط حتى تلقى اللاعب صدمة أخرى حينما سقط مجدداً فى مران الأهلى فى 23 أكتوبر مصاباً بقطع فى الرباط الصليبى بالركبة الأخرى، رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة المنتخب الأولمبى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بعد وجود اسمه فى القائمة الأولى التى أعلنها شوقى غريب.

الإصابة تحرم طاهر ومرعى من كأس أفريقيا

وعلى نفس الوتيرة، استبعد الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى الثنائى طاهر محمد طاهر ومحمود مرعى بسبب الإصابات التى لحقت بهما، ووفقا لقاعدة الاستبدال التى يقرها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرر جهاز المنتخب بقيادة شوقى غريب ضم ناصر منسى لاعب طلائع الجيش ومحمد صادق لاعب الإسماعيلى بدلا من الثنائى المصاب.

خلع فى الكتف ينهى رحلة ناصر ماهر مع الأولمبى

وتعد إصابة ناصر ماهر، صانع ألعاب المنتخب الأولمبى، أكبر خسائر الفراعنة الصغار، بعدما أثبتت الأشعة تعرضه لخلع فى الكتف بعد الإصابة التى لحقت به فى مباراة مالى، والتى أدت إلى خروجه فى الدقيقة 13، ليدخل فى نوبة بكاء عقب إسدال الستار على رحلته مع الفريق بعد أول مباراة.

ناصر ماهر تعرض للإصابة بخلع فى الكتف فى كرة مشتركة مع إبراهيما كونيه لاعب منتخب مالي سقط اللاعب علي إثرها علي الأرض مصابا فى كتفه، الأمر الذى دعا الجهاز الطبى للمنتخب لضرورة تغيير اللاعب.

العضلة الأمامية تبعد أحمد حمدى عن المنتخب الأولمبى

وقبل انطلاق البطولة تعرض أحمد حمدى لاعب الجونة للإصابة فى العضلة الأمامية ليقرر شوقى غريب استبعاد اللاعب من حساباته الفنية.

وجاء استبعاد أحمد بمثابة صدمة للاعب، خاصة أنه كان أحد الأركان الأساسية في تشكيلة المنتخب الأوليمبي، منذ تولي شوقي غريب المسئولية، وشارك فى أغلب المباريات الودية التي خاضها المنتخب الأوليمبي منذ بداية تكوين الفريق، كما أنه تألق بشدة مع فريق الجونة في مسابقة الدوري في الموسم الماضي، ولعب دورًا كبيرًا في بقاء فريقه في دوري الأضواء في الموسم الحالي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة