خالد صلاح

فنانات ارتدين فساتين صديقة للبيئة على السجادة الحمراء.. من البلاستيك للقمامة

السبت، 23 نوفمبر 2019 11:00 م
فنانات ارتدين فساتين صديقة للبيئة على السجادة الحمراء.. من البلاستيك للقمامة فنانات بأزياء صديقة للبيئة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية حملات التوعية بمخاطر تصرفات الإنسان ومخلفاته على غيره من الكائنات الحية، وتأثيرها على انقراض بعضها، الأمر الذى دفع العديد من النجوم حول العالم لتبنى القضية ومحاولة توعية غيرهم بها، وشاركت العديد من الفنانات فى حملة التوعية تلك بطريقتهن الخاصة، التى اعتمدت فى كثير من الأحيان على ارتداء ملابس معاد تدويرها ومصنعة من المخلفات البلاستيكية أو الورقية، وإليكم مجموعة من الفنانات اللائى ارتدين ملابس صديقة مستدامة كما يطلق عليها رافعات شعار الحفاظ على البيئة.

درة

تعد درة من الفنانات التى تعلم أن لها دورًا كبيرًا فى توعية محبيها ومعجبيها بمختلف القضايا، ولقدم ظهرت مؤخرًا بفستان مصنوع من مخلفات البلاستيك، ذلك الفستان الذى نشرت صورته على حسابها الخاص بموقع تبادل الصور إنستجرام.

درة بفستان مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره
درة بفستان مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره
 
علقت على الصورة قائلة: "الأشياء اللي بنتخلص منها بيكون ليها حياة تانية بعد استخدامنا ليها.. خلقت حياة جديدة للقوارير (الأزايز) البلاستيكية اللى اتجمعت من مهرجان الجونة السينمائى عن طريق الفستان دا اللى مصنوع من بلاستيك أزايز المياه، وسعيدة إنى جزء من المبادرة دى كسفيرة لمياه".
 
فستان درة الصديق للبيئة
فستان درة الصديق للبيئة

سارة عبد الرحمن

تحرص النجمة سارة عبد الرحمن على إيصال العديد من الرسائل من خلال إطلالاتها المختلفة، فبين شراء فساتين من الوكالة وارتدائها لتشجيع شراء الملابس المستعملة، وتغيير المفهوم الاستهلاكى لدى الجمهور.

سارة عبد الرحمن بإطلالة صديقة للبيئة
سارة عبد الرحمن بإطلالة صديقة للبيئة

لم تكن النجمة درة هى الأولى التى ترتدى ملابس صديقة للبيئة، فقد سبقتها سارة فى ذلك، حيث ارتدت الفنانة المصرية الشابة أثناء حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى محاولة منها للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ملابس مصنوعة من الأكياس البلاستيكية والقمامة، وتطلبت تلك الملابس استخدام 30 كيسًا لصناعتها، وذلك رغبة منها فى الحفاظ على صحة الإنسان والحيوان معًا.

سارة عبد الرحمن بملابس من البلاستيك
سارة عبد الرحمن بملابس من البلاستيك

إيما واتسون

تعد Watson واحدة من أقوى الأصوات المدعمة لحركة الأزياء المستدامة، لذا صنعت كافة الملابس التى تم ارتداؤها فى جولة Beauty and the Beast عام 2017 من مواد صديقة للبيئة، وفقًا لـ "stylecaster".

إيما واتسون
إيما واتسون

احتلت واتسون عناوين الصحف لأول مرة بسبب شغفها الإيكولوجى فى عام 2016 عندما حضرت Met Gala بثوب من "كالفين كلاين" مصنوع من زجاجات المياه المعاد تدويرها، وكان المظهر يشمل سروال وتنورة كاملة وتوب "أوف شولدر".

الممثلة الأمريكية آنا هاثاوى

فى الجولة الصحفية لفيلمها "Colossal"، عام 2017، تعهدت Hathaway بارتداء ملابس مستدامة فقط. بدأت الممثلة جولتها الصديقة للبيئة بثوب "أرمانى بريفى" من مجموعة العلامة التجارية لعام 2006.

انا هاثاوي
آنا هاثاوى

ارتدت هاثاواى، التى عملت مع استايسلت المشاهير "بينى لوفيل" على اختيار خزانة ملابسها الأنيقة، فستانًا بقيمة 20 دولارًا تم شراؤه من سوق "روز باول" للسلع الرخيصة والمستعملة.

صوفى تيرنر

فازت تيرنر بقلوب عشاقها عندما ارتدت فستانًا مستدامًا أثناء حضورها حفل جوائز الأوسكار 2016 كجزء من تحدى Red Carpet Green Dress، واختارت نجمة Game of Thrones فستانًا رماديًا اللون من Galvan مصنوعًا من الحرير العضوى، والذى ارتدته مع مجوهرات "تيفانى آند كو" وحذاء "كريستيان لوبوتان" مع شعرها الأحمر المميز.

صوفى تيرنر
صوفى تيرنر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة