خالد صلاح

هيئة السياحة السعودية: حظر الكحول لن يخضع للتغيير وإغلاق المحلات وقت الصلاة ليس عقبة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:57 م
هيئة السياحة السعودية: حظر الكحول لن يخضع للتغيير وإغلاق المحلات وقت الصلاة ليس عقبة رئيس هيئة السياحة بالمملكة العربية السعودية أحمد الخطيب
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح رئيس هيئة السياحة بالمملكة العربية السعودية، أحمد الخطيب، أنه لا يرى أن حظر الكحول سيخضع للتغيير فى إطار الجهود المبذولة لجذب السياح، مؤكدا "إن المملكة ستستمر فى محاولتها للإصلاح”، إلا أنه نفى فى الوقت ذاته تخفيف الحظر على استهلاك الكحول.

وفى مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية أجراها فى الرياض، أوضح الخطيب حول إغلاق المحلات وقت الصلاة: أعتقد أن الموضوع لا يمثل عقبة أمام الناس للحضور والتسوق فى مركز تجارى أو فى الخارج، ولكن بالتأكيد نحن نقيّم رحلة السائح ونتلقى تعليقات قيمة للغاية من سياحنا وزوارنا".

وأضاف المسئول السعودى، "أن السياح البريطانيين ويليهم الصينيون، من أعلى زوار المملكة، وأن حوالى 140 ألف شخص تقدَّموا بطلب تأشيرات سياحية".

وقال إن الأرقام تتماشى مع توقعاتنا، ونحن نتوقع أن يأتى المغامرون أولاً لاستكشاف البلد، وهذا هو ما يحدث.

وحول ما قاله مسؤولون عن الحاجة إلى إضافة رحلات وغرف فندقية لتلبية الطلب أثناء محاولتهم لتحقيق أهدافهم، أكد الخطيب: "لا أرى ذلك يحدث، عندما نُشجع سياحتنا، فإننا نشجع التاريخ والتراث والثقافة وأعتقد أن لدينا ما يكفى من العروض لضيوفنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة