خالد صلاح

صور.. تلوث بحر الطابية شرق الإسكندرية بمخلفات المصانع وسحب عينات لتحليلها

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:26 م
صور.. تلوث بحر الطابية شرق الإسكندرية بمخلفات المصانع وسحب عينات لتحليلها تلوث المياه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة شرق الإسكندرية، توث مياه البحر بالطابية، نتيجة صرف مصرف العامية وكذلك الصرف الصناعى الناتج عن مصانع الورق ومصانع الأسمدة بالمنطقة والتى تقوم بالصرف فى مياه البحر، مما أدى إلى تلوث شديد بالمياه، حيث أدى تغير لون مياه البحر. 

من جانبها قالت مى محمود، نائبة البرلمان، لـ"اليوم السابع" إنها توجهت وفريق عمل إلى منطقة الطابية، لفحص شكوى من الأهالى بوجود تلوث بمياه البحر بالمنطقة، وقد تبين تلوث مياه البحر بالمنطقة وتغير لونة إلى اللون الاسود بسبب انتشار المخلفات به.

وأوضحت النائبة مى محمود، أن الأهالى يخشون على تأكل التربة ووصول مياه البحر إلى المقابر العامة بالمنطقة، حيث أصبحت لا يفصلها عن المقابر سوى 6 أمتار فقط، بما يهدد غرب المقابر بالمنطقة.

وأشارت مى محمود، إلى أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب برئاسة المهندس أحمد جابر، لتشكيل لجنة لسحب عينات من مياه البحر بالمنطقة، وتحليلها داخل المعامل المركزية للشركة وذلك على اعتبار أن شركة مياه الإسكندرية طرف محايد كما أن بها معامل مركزية حديثة تستطيع تحليل تلك العينات

وأضافت قائلة :" تم اليوم توجه اللجنة المشكلة من شركة مياه الإسكندرية إلى منطقة بحر الطابية وتم سحب عينات من 3 مناطق مختلفة من مدخل مصرف العامية وبحر الطابية ومركز تجمع المخلفات ".

وأوضحت أنه فور ظهور نتائج الرسمية لتحليل تلك العينات سيتم اتخاذ الاجراءات الازمة، ففى حالة إثبات التلوث سيتم مسألة وزيرة البيئة داخل البرلمان، لما قد يسببه هذا التلوث من أضرار جسيمة على الثروة الحيوانية بالمنطقة وصحة المواطنين، وقالت إنه إلى الآن لم يتم تحديد المصدر الرئيسى للتلوث سواء كان من الصرف الصحى أو مخلفات مصانع الورق والاسمدة المحيطة بالمنطقة وما سيحدد ذلك هو نتيجة تحليل سحب العينات.

 

 

النائبة مع لجنة شركة المياه
النائبة مع لجنة شركة المياه

 

النائبة مى محمود بالجولة
النائبة مى محمود بالجولة

 

بحر الطابية 2
بحر الطابية 

 

تلوث المياه
تلوث المياه

 

تلوث مياه اشاطئ
تلوث مياه اشاطئ

 

سحب عينات
سحب عينات

 

لون المياه
لون المياه

 

مخلفات الصرف الصناعى
مخلفات الصرف الصناعى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة