خالد صلاح

4 حاجات لو حبيبك انتقدها عيدى النظر فى العلاقة.. "اعتبريها خط أحمر"

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:30 ص
4 حاجات لو حبيبك انتقدها عيدى النظر فى العلاقة.. "اعتبريها خط أحمر" خلاف ـ أرشيفية
كتبت هبه الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقات الإنسانية والعاطفية لا تخلو من الصراع حتى المثالية منها، فمن المهم أن ندرك دائمًا أن الخلافات أمر طبيعى وصحى فى كل العلاقات، ولكن عندما يتحول الخلاف إلى نقد مستمر فلابد من إعادة النظر فى هذه العلاقة خاصة إذا كان هذا النقد سيؤثر عليك بالسلب. 
 
وحذرت خبيرة العلاقات الإنسانية أريل ماسينى  فى مقابلة مع موقع "إيليت ديلى" البريطانى من 4 أشياء إذا تعرض الشريك العاطفى لها بالنقد فإن هذا يتطلب إعادة النظر فى العلاقة لأنه بذلك يهدم ثقتك بنفسك: 

شكل جسمك

من أكثر الأمور المحرجة أو التى تسبب إحساسًا بشعور سيئ هو انتقاد شريكك لمظهرك أو شكل جسمك فمثلا يقول لك أنك سمينة أو أنفك كبير أو ما شابه ذلك فكل هذه الأمور تترك أثرًا سيئًا فى نفسك وخاصة إذا كانت أشياء لا يمكنك تغييرها. 

عائلتك

تقول ماسينى إذا كنت فى علاقة عاطفية بشخص ينتقد أفراد عائلتك بشكل مستمر دون أن يفكر فى التأثير النفسى لذلك عليك فإنه يجب أن تعيدى النظر فى هذه العلاقة لأن احترامه لعائلتك مهم وجزء من احترامه لكِ. 

السمات الشخصية الخاصة بك

لا يمكنك تغيير الطريقة التى نشأت بها وتجارب الحياة التى مررت بها وشكلت شخصيتك، أو مثلا دينك أو ثقافتك أو طبقتك الاجتماعية، كل هذه الأمور إذا انتقدها شريكك فإنها تؤثر بالسلب عليكِ وتعكس عدم اقتناعه ورضاه بك. 

حياتك المهنية

إذا كان شريكك يجعلك تشعرين بالضيق حيال حياتك المهنية بأى طريقة كانت، فإن هذا مؤشر خطر كبير على أن العلاقة غير سوية وأن دوافعه فى ذلك غير سليمة، خاصة إذا كان نقدًا هدامًا لا يتضمن أى نصائح لتطوير نفسك وخياراتك المهنية. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة