أكرم القصاص - علا الشافعي

الثروة الحيوانية مهددة بسبب "الحمى القلاعية" ببلبيس.. والمحافظ يوجه بتشكيل لجنة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 01:00 ص
الثروة الحيوانية مهددة بسبب "الحمى القلاعية" ببلبيس.. والمحافظ يوجه بتشكيل لجنة مواشى - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا عدد من مربى رؤوس الماشية بمركز بلبيس، من ظهور بعض حالات الحمى القلاعية بين المواشى مما يهدد مصدر رزق حيال تعرضها للنفوق.

وأكد المربون من أصحاب المزارع فى منطقة العدلية، أن أعراض المرض ظهرت على عدد من المواشى ما بين ارتفاع لدرجة الحرارة، وامتناع عن الأكل وهزيان، الذى يؤدى إلى وفاة العجل خلال أيام حيال عدم سرعة علاجه، وانتشار العدوى.

وأضاف أيمن سالم من الأهالى، أن مركز بلبيس يوجد فيها كمية كبيرة من مزارع تربية المواشى بخلاف التربية المنزلية وحيال انتشار العدوى، سيؤدى إلى خسائر فادحة للمربين وأيضا المواطنين، مناشدا مديرية الطب البيطرى بتشكيل لجنة لزيارة تلك المزارع وتحصين المواشى وعلاج المصابين.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه سيكلف الدكتور أشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطرى بتوجيه لجنة إلى المزارع محل الشكوى وعمل اللازم.

ويشار إلى أن مديرية الطب البيطرى نجحت خلال العام الجارى فى تحصين المواشى من الأمراض الوبائية منها تحصين 886 ألف 406 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية، كما تم تحصين 860 ألف 263 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادى المتصدع، وتحصين 183 الف 538 رأس ضد مرض جدرى الماشية وتحصين 175 الف 507 رأس ضد مرض الجلد العقدى، وتحصين 113ألف 648 رأس ماشية ضد مرض جدرى الأغنام، وتحصين 235 ألف 810 رؤوس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة