أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. نسمة تحيى التراث الشعبى بعرائس الكروشيه.. من البدوية للفلاحة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 10:00 م
فيديو وصور.. نسمة تحيى التراث الشعبى بعرائس الكروشيه.. من البدوية للفلاحة عرائس كروشيه من تصميم نسمة وفريقها
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقت الفن منذ نعومة أظافرها، وأتقنت فى رسم الشخصيات واختيار ملامحها من العينين والأنف والشعر، ولون البشرة، لتحولها لشخصية من خلال رسمها على الورق بالقلم الرصاص، ولم تكتف نسمة أحمد بذلك حرصت على تحويل أبطالها الخياليين والواقعين لأشخاص مصنوعة من الكروشيه مختلفة الألوان حتى استطاعت تصميم أشكال العروس المختلفة سواء بدوية أو فلاحة وغيرها.

عرائس كورشيه
عرائس كروشيه

وعن بداية مشوارها مع الكروشيه، قالت نسمة أحمد، لـ"اليوم السابع": "مجال دراستى مختلف تماماً عن الفن، فأنا درست لغات وترجمة، وعملت فترة بمجال السياحة، وبعد ذلك بدأت فى عمل العرائس من الكروشيه وكونت فريق من مجموعة بنات، نكمل بعضنا البعض فى تصميم العروس، لأنها تستغرق وقت فى تصميمها، ونجحنا فى إننا نعرض شغلنا فى مختلف المعارض".

عرائس نسمة وأصحابها
عرائس نسمة وأصحابها

وأضافت: "تتعلمت تصميم العرائس الكروشيه من خلال مواقع وفيديوهات مختلفة على الإنترنت، ثم حصلت على بعض الكورسات المختلفة فى الكروشيه".

وعن تنوع أشكال العرائس بين المنتقبة والبدوية والفلاحة وغيرها، قالت نسمة: "احنا بنحرص على أن يكون شغلنا مميز، لذلك أتجهنا لإحياء التراث الشعبى، وكان أول مشروع لنا كان عرائس أوبريت الليلة الكبيرة، ثم تخصص كلا منا فى تصميم عروسة مستوحاة من فئة معينة وبأشكال مختلفة سواء الفلاحة أو البدوية والإسكندرانية، والمنتقبة لأن أحد عضوات الفريق منتقبات، بالإضافة إلى طلب الكثير من العملاء هذا النوع من العرائس وغيرها".

عروسة مصنوعة من الكروشيه
عروسة مصنوعة من الكروشيه

وأنهت نسمة حديثها معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، حيث قالت: "أتمنى أن تتوفر لنا خامات مصرية 100%، بدلاً من المستورد، الذى يتسبب فى رفع سعر العرائس على العميل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة