خالد صلاح

الليلة فى دورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان لرد الاعتبار.. الملكى يتسلح بالبرنابيو لضمان التأهل.. يوفنتوس يتحدى شبح الإصابات ضد أتلتيكو.. ومورينيو فى أول اختبار قارى مع توتنهام ضد أولمبياكوس

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 11:25 ص
الليلة فى دورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد يواجه باريس سان جيرمان لرد الاعتبار.. الملكى يتسلح بالبرنابيو لضمان التأهل.. يوفنتوس يتحدى شبح الإصابات ضد أتلتيكو.. ومورينيو فى أول اختبار قارى مع توتنهام ضد أولمبياكوس ريال مدريد وباريس
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق، اليوم، منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بإقامة 8 مباريات، حيث يلتقى جالطة سراى التركى مع كلوب بروج البلجيكى، ولوكوموتيف موسكو الروسى مع باير ليفركوزن الألمانى، ومانشستر سيتى الإنجليزى مع شاختار الأوكرانى، وأتالانتا الإيطالى مع دينامو زغرب الكرواتى، ويوفنتوس الإيطالى مع أتلتيكو مدريد الإسبانى، وريال مدريد الإسبانى مع باريس سان جيرمان الفرنسى، والنجم الأحمر الصربى مع بايرن ميونخ الألمانى، وسيخوض جوزيه مورينيو أول اختبار قارى مع توتنهام الإنجليزي ضد أولمبياكوس اليوناني.

 

ريال مدريد يبحث عن الثأر من باريس

ريال مدريد  (2)
ريال مدريد

يستضيف ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان في العاشرة مساء اليوم بملعب "سانتياجو برنابيو"، في قمة مباريات المجموعة الأولى.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة حصدها من 4 إنتصارات متتالية، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثانى برصيد 7 نقاط.

وعلى الرغم أن تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، إلا أن المباراة لن تخلو من الإثارة والمتعة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز، حيث يتطلع الريال لرد إعتباره والثأر من الهزيمة المدوية التى تعرض لها فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية "باريس".

ويرغب ريال مدريد فى تقليص الفارق مع باريس سان جيرمان إلى نقطتين للحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ 16 وهو يعتلي صدارة المجموعة الأولى، بجانب ضمان التأهل للدور التالي، في حين يسعى باريس سان جيرمان للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بالخروج من اللقاء بنقطة التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة، بجانب قطع خطوة جديدة نحو تكرار إنجاز الريال الاستثنائى فى موسم 2014 – 2015 بتحقيق العلامة الكاملة "18 نقطة" فى دور المجموعات.

ويملك ريال مدريد سجلاً رائعاً على ملعب "سانتياجو برنابيو" أمام الأندية الفرنسية بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث حقق ريال مدريد 10 انتصارات و3 تعادلات في 13 مباراة جمعته بفرق فرنسا بالمسابقة القارية.

وكان باريس سان جيرمان ضيف ريال مدريد في المباراتين الأخيرتين ضد الفرق الفرنسية، جاءت المباراة الأولى في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2015، وانتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 1-0. وفي فبراير عام 2018، فاز رجال زيدان على الفريق الباريسي في الدور ربع النهائي بنتيجة 3 – 1 في الطريق نحو الفوز بالكأس الثالثة عشر.

 

يوفنتوس يستعيد رونالدو ضد أتلتيكو

رونالدو و بوفون
رونالدو و بوفون

على صعيد متصل، يسعى يوفنتوس الايطالي لتأمين صدارة المجموعة الرابعة عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسبانى فى العاشرة مساء اليوم بملعب "أليانز ستاديوم"، بمدينة "تورينو"، في قمة مباريات المجموعة.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقطة، بينما يحتل اتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وسيضمن يوفنتوس التأهل من الصدارة إذا تغلب على أتلتيكو مدريد، أما الفريق الإسباني فيحتاج للفوز أو التعادل إذا انتهت مواجهة لوكوموتيف موسكو وباير ليفركوزن بالتعادل أيضا، وذلك لضمان التأهل.

ويستعيد يوفنتوس في مباراة اليوم لجهود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما تعافى من الاصابة، فيما يغيب البرازيلي دوجلاس كوستا للإصابة، ومن المحتمل أيضا غياب كل من، المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، الذي أصيب بخلع في الكتف الأيمن، وفيديريكو بيرنارديسكي الذي يعاني من إصابة في الصدر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة