خالد صلاح

من هم اللاعبون الـ 10 المكروهين من جماهير أنديتهم.. البرازيلى نيمار يُجهز حقائبه لمغادرة باريس.. الأرجنتينى إيكاردى يترك إنتر ميلان بسبب سيرته الشخصية.. وجماهير مانشستر اتهمت "فيلانى" بأنه لا يصلح للعب الكرة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 08:35 م
من هم اللاعبون الـ 10 المكروهين من جماهير أنديتهم.. البرازيلى نيمار يُجهز حقائبه لمغادرة باريس.. الأرجنتينى إيكاردى يترك إنتر ميلان بسبب سيرته الشخصية.. وجماهير مانشستر اتهمت "فيلانى" بأنه لا يصلح للعب الكرة المكروهين من جماهير أنديتهم
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب كرة القدم فى أنحاء العالم، العديد من الأحداث التى تلفت الانتباه، منها اشتباك الجماهير مع لاعب بسبب تصرفاته داخل أو خارج الملعب ليصبح "مكروها"، وهذا الأمر قد يؤدى إلى إجبار المسئولين عن النادى لاتخاذ قرار مصيرى بشأن بقاء اللاعب من عدمه فى صفوف فريقه الكروى.

وفى هذا السياق، يأتى تعرض نجم منتخب ويلز ونادي ريال مدريد الإسباني جاريث بيل، لسيل من صافرات الاستهجان من قبل جماهير ناديه عندما شارك بديلاً في الفوز بثلاثية نظيفة على ريال سوسيداد السبت الماضى، في الجولة الـ14 من الدورى الإسبانى.

وكما نُشر على موقع الرؤية الإماراتى، يبدو أن بيل تحول للاعب مكروه من جماهير ناديه بسبب التصريحات المستفزة التى أدلى بها اللاعب أخيرًا عقب تأهل ويلز لنهائيات يورو 2020، إضافة إلى ادعاء اللاعب الإصابة للغياب عن صفوف ناديه والتركيز على اللعب مع منتخب بلاده.

وفى السطور التالية، يتم استعراض أسماء أكثر اللاعبين المكروهين من قبل جماهير أنديتهم في الموسم الحالي:

1 ـ جاريث بيل:

اعترف اللاعب الويلزي بأنه يشعر بالحماس باللعب مع منتخب بلاده أكثر من اللعب مع ناديه ريال مدريد، كما احتفل بتأهل منتخب بلاده ليورو 2020 من خلال رفع علم بلاده كتب عليه: "ويلز ثم الجولف ثم ريال مدريد، ترتيب أولويات بيل".

لا تطيق جماهير ريال مدريد، فكرة بقاء اللاعب الويلزى فى صفوف النادى لنهاية الموسم وتطالب إدارة النادى بسرعة التخلص منه لأنه لا يحترم ناديه.

جاريث بيل
جاريث بيل

2 ـ جرانيت تشاكا:
 

تحوّل اللاعب السويسرى جرانيت تشاكا من قائد أرسنال للاعب مهمش من قبل إدارة ناديه والمدرب الإسبانى أوناى إيمرى فى الوقت الحالى بسبب التوتر الحاصل بينه وبين الجماهير.

وكانت الجماهير أطلقت صافرات الاستهجان ضد اللاعب على هامش لقاء النادى أمام كريستال بالاس فى الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى هذا الموسم فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل (2-2) ورد اللاعب على الجماهير بوضع يده على أذنه وبدا كأنه يوجه شتيمة للمشجعين، قبل أن يدخل إلى النفق المؤدى إلى غرف الملابس.

ورفض اللاعب السويسرى الاعتذار لجماهير ناديه بناء على طلب من المدرب إيمرى ليصبح اللاعب على أبواب الرحيل عن النادي فى يناير المقبل.

جرانيت تشاكا
جرانيت تشاكا

3 ـ سوسو:
 

بات الإسبانى سوسو لاعباً منبوذاً من قبل عشاق الروزنيرى بسبب الأداء المتواضع الذى يقدمه اللاعب فى الموسم الحالى.

نشرت جماهير ميلان هاشتاج #SusoOut# مطالبة إياه بالرحيل عن النادى، كما أطلقت صافرات الاستهجان ضده فى لقاء ليتشي بسبب تواضع مستواه مؤخرًا.

وتشير التقارير إلى أن اللاعب سوف يرحل عن صفوف ميلان فى الشتاء في ظل اهتمام أندية فيورنتينا وإشبيلية وولفرهامبتون ووست هام بضمه.

الإسبانى سوسو
الإسبانى سوسو

4 ـ نيمار:

أكد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا رغبته في الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان والعودة لبرشلونة في الصيف الماضى، كما استفز جماهير ناديه بتصريح مدوٍّ قال فيه إن ريمونتادا برشلونة على حساب باريس هى اللحظة الأجمل في مسيرته الكروية.

لم يحقق نيمار حلمه باللعب في كامب نو من جديد في الصيف الماضى ليستمر مع باريس، لكنه أصبح لاعباً منبوذاً من قبل جماهير ناديه التى لا تتوقف عن إطلاق صافرات الاستهجان ضده فى كل مباراة يشارك بها.

استقبلت جماهير باريس سان جيرمان نيمار عند تواجده في مدريد الاثنين بمطالبته بالرحيل لصفوف برشلونة في يناير المقبل في ظل رغبتهم في التخلص منه.

وفى سياق كره الجماهير للاعب، هناك نماذج عديدة فى الملاعب خلال السنوات الأخيرة والتى أدت لإنهاء العلاقة بين النادى واللاعب والخضوع للمطالب الجماهيريه، ولم يكن المستوى الذى يقدمه اللاعب داخل الملعب او تصرفاته خارجه هى السبب فى توتر العلاقة، بل يمكن أن يكون تصريحا ‘لاميا سبب فى إشعال فتيل الأزمة سريعا.

نيمار
نيمار

5- ماورو إيكاردى
 

وعلى ما سبق هناك، المهاجم الأرجنتينى الذى لا يختلف على موهبته اثنان، ماورو إيكاردي الذى لعب لفريق إنتر ميلان الأول وأنقذه في العديد من المناسبات، لكن في الوقت ذاته هو لاعب لم يكن مرغوبًا به من جماهير النيراتزوري، ويعود ذلك إلى القصة التي ذكرها في كتاب سيرته الذاتية عندما هاجم رابطة الألتراس، وبالفعل هو الآن بصفوف فريق باريس سان جيرمان

ماورو إيكاردى
ماورو إيكاردى

6- ماريو جوتزه

النجم الألمانى ماريو جوتزه تحول من معشوق جماهير بوروسيا دورتموند إلى لاعب منبوذ، وذلك بعد أن قرر الرحيل عن الفريق عام 2013 ووقع للغريم التقليدي بايرن ميونخ، هذه الخطوة اعتبرتها جماهير دورتموند بمثابة الخيانة للفريق.

وبعد تجربة فاشلة في بايرن ميونخ، قرر جوتزه العودة إلى الفريق الذي قدمه للعالم، لكنه لم يكن مرحباً به رغم أن النادي تعاقد معه مجدداً، وما زاد الأمور سوءًا هو المستوى المخيب الذي ظهر عليه في الموسم الحالى، ما جعل التقارير الإعلامية تشير إلى اقتراب رحيلة مرة أخرى عن صفوف الفريق.

ماريو جوتزه
ماريو جوتزه

7- ستيفان الشعراوى

ربما يحظى بحب الجماهير فى الوطن العربى كونه من أصول مصرية، لكن الوضع كان مختلفًا في إيطاليا، فمستوى اللاعب السيئ دفع الجماهير لإطلاق صافرات الاستهجان عليه في العديد من المباريات، وبالرغم من مسيرة اللاعب الجيدة إلا أنها لم تصل إلى ما طمح إليه البعض وانتقل ذو الـ27 عامًا إلى الدوري الصيني في هذا الصيف وتحديدًا إلى فريق شانجهاى شينوا.

ستيفان الشعراوى
ستيفان الشعراوى

8- زلاتان إبراهيموفيتش

لا أحد يختلف على موهبة النجم السويدى التى جعلته من أفضل مهاجمى العالم، لكن يرى الكثير أنه لاعب مغرور ومتغطرس، ودائماً ما يتشاجر مع اللاعبين، ويشتهر بتصريحاته الغريبة والمثيرة للجدل.

لعب إبراهيموفيتش لصالح ميلان، يوفنتوس وإنتر ميلان في إيطاليا وارتدى قميص برشلونة لمدة موسم واحد فقط وكذلك كان لاعبًا في مانشستر يونايتد وأنهى السويدي مسيرته مع فريق لوس أنجلوس جالاكسي وبالرغم من أنه يبلغ من العمر 38 عامًا إلا أنه صرح سابقًا إلى أن وجهته المقبلة ستكون في إسبانيا.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

9- كريم بنزيما

مرت فترة على اللاعب كريم بنزيما يعانى من انقسام بين جماهير ريال مدريد بخصوصه، فالبعض كان يرى أنه مهاجم بمواصفات فريدة والبعض الآخر يطالب برحيله، لكن الوضع كان مختلفا بالنسبة للبنز في فرنسا، حيث أعربت الجماهير عن رضاها من قرار استبعاده من المنتخب بسبب تورطه بقضية ابتزاز فالبوينا، فجميع الاستفتاءات التي أجرتها الصحف الفرنسية وقتها توضح أن نسبة كبيرة لا ترغب بتواجده بمنتخب الديوك، وربما لا تكون قضية ابتزاز فالبوينا هي السبب الرئيسي في هذا الكره، بل كونه من جذور عربية ويحمل الديانة الإسلامية.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

10- مروان فيلانى

جماهير مانشستر يونايتد لا تكره النجم البلجيكي فقط، بل تعتبر أنه لاعب لا يصلح لممارسة كرة القدم من الأساس، ورغم تحسن مستواه في الفترة الأخيرة مع المدرب جوزيه مورينيو، لكن المشاعر السلبية ما زالت موجودة عند عشاق الشياطين الحمر، ظلت هذه التقارير الإعلامية التى تؤكد ما سبق مستمرة حتى أعلن مانشستر يونايتد عن رحيل لاعبه البلجيكى بشكل نهائي عن الفريقفى فبراير الماضى.

مروان فيلانى
مروان فيلانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة