أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو شقة: لن نكون أمام ديمقراطية حقيقية إلا إذا كان لدينا حزبان أو ثلاثة أقوياء

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 02:12 ص
أبو شقة: لن نكون أمام ديمقراطية حقيقية إلا إذا كان لدينا حزبان أو ثلاثة أقوياء جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن وجود أحزاب كثيرة ليس بدعة مصرية بل أمر موجود فى الكثير من الدول الأوروبية مثل فرنسا وغيرها، مشدداً على أن ذلك لا يمثل عقبة فى بناء ديمقراطى حقيقى، وتابع: "ولكن البنيان الديمقراطى يتطلب حزبان على الأقل أقويا أو ثلاثة يتنافسوا حتى يتم تفعيل المادة الخامسة من الدستور".

وأضاف "أبو شقة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن المادة الخامسة من الدستور تنص على "يقوم النظام السياسى على أساس التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمى للسلطة"، مشدداً على أننا لن نكون أمام ديمقراطية حقيقة إلا إذا كانا أمام حزبين أوثلاثة.

وأشار "أبو شقة"، أن حزب الوفد اتخذ عدة خطوات واتصالات للوصول  تكتل للأحزاب الليبرالية بمصر، وتابع:"خلال شهر يناير المقبل سنكون أمام حقيقة فى ذلك"، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤسس لمشروع وطنى لبناء دولة ديمقراطية وطنية حديثة يسود بها الاستقرار الاقتصادى والأمنى وكافة القطاعات.

وأكد "أبو شقة"، أن مصر حقتت استقرار أمنى بنسبة 95%، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادى، الذى تقدمت فيها مصر بشكل كبير فى ظل المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة