خالد صلاح

للبترول والغاز..

البترول: "طيبة 1" سيكون له تأثير كبير فى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 01:48 م
البترول: "طيبة 1" سيكون له تأثير كبير فى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف قمر صناعى _ أرشيفية
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن إطلاق القمر الصناعي للاتصالات " طيبة 1 " سيكون له تأثير هام وكبير في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف لقطاع البترول والثروة المعدنية التي تزخر بها مصر .
 
وأضاف حمدي عبد العزيز في تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه كلما توافرت قواعد المعلومات المستحدثة والحديثة بالتنسيق مع قطاع المعلومات وتكنولوجيا المعلومات سيعطي فرصة هائلة للتعرف علي النواحي الجيولوجية ومساعدة المختصين والجيولوجيين في تحسين عملهم.
 
وأشار حمدي عبد العزيز، إلي التقدم الكبير الذي يشهده عالم الاتصالات واستفادة قطاع البترول والثروة المعدنية من الطفر الكبيرة في قطاع الاتصالات لأنه الأساس العلمي، حيث إن دور التكنولوجيا في قطاع البترول هام جدا وهو مرتبط ارتباط وثيق بالتكنولوجيا من أجل الاستغلال الأمثل للثروات البترولية .
 
يذكر أن مصر نجحت فى إطلاق القمر الصناعى المصرى "طيبة 1"، حيث تم الإطلاق بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق " آريان-5 " وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة " كورو" بإقليم " جويانا الفرنسية " بأمريكا الجنوبية.
 
وتتولى الحكومة المصرية عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي "طيبة -1" عقب إطلاقة لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة