خالد صلاح

بومبيو يقوم بجولة للندن والرباط ولشبونة اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 07:18 ص
بومبيو يقوم بجولة للندن والرباط ولشبونة اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو بجولة تشمل ولاية كنتاكى ولندن بالمملكة المتحدة والرباط بالمغرب ولشبونة بالبرتغال وذلك فى الفترة من 1 إلى 6 ديسمبر المقبل.
وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "إن بومبيو سوف يزور مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي يومي 1-2 ديسمبر، لإلقاء خطاب بجامعة لويزفيل كجزء من سلسلة المتحدثين المتميزين في مركز ماكونيل، وسيلتقي بمسؤولي الجامعة وعلمائها الحاليين".
وأضافت "أنه خلال يومي 3 -4 ديسمبر، سينضم بومبيو لوفد أمريكي برئاسة الرئيس دونالد ترامب الذي سيزور لندن لحضور اجتماع قادة حلف شمال الأطسي" الناتو".
وأشارت إلى أن الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء ستعمل على تحسين تقاسم الأعباء في الحلف وتعزيز التعاون الأمني والدفاع عبر المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى التعاون المستقبلي لتحقيق حالة التأقلم بما يمكن مواجهة التحديات الأمنية الناشئة.
ولفتت المتحدثة إلى أنه بعد قمة قادة الناتو، سيتوجه الوزير إلى المغرب يومي 4 و 5 ديسمبر للقاء مجموعة من المسؤولين الحكوميين لمراجعة الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين البلدين 
ونوهت إلى أن الوزير سيناقش مجالات التعاون الأمريكي ـ المغربي في المستقبل في إطار الحوار الاستراتيجي الأمريكي المغربي.
وسوف يسافر الوزير في 6 ديسمبر، إلى لشبونة بالبرتغال، حيث سيلتقي برئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا ووزير الخارجية أوجستو سانتوس سيلفا.
ولفتت إلى حرص أمريكا على تعزيز العلاقة القوية بالفعل بين الولايات المتحدة والبرتغال وسيناقشون التعاون الأمريكي البرتغالي عبر مجموعة واسعة من المصالح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة