خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف أبرز مزايا القمر الصناعى "طيبة 1".. وتؤكد: يحدث نقلة نوعية فى الاتصالات ويسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية.. وخبير اتصالات: يوفر خدمة الإنترنت فى كافة ربوع مصر

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 11:23 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف أبرز مزايا القمر الصناعى "طيبة 1".. وتؤكد: يحدث نقلة نوعية فى الاتصالات ويسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية.. وخبير اتصالات: يوفر خدمة الإنترنت فى كافة ربوع مصر القمر الصناعى طيبة - 1
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت قناة إكسترا نيوز، فقرة حول أبرز مزايا القمر الصناعى طيبة -1 الذى أطلقته مصر خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن هذا القمر الصناعى سيحدث نقلة نوعية فى الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر، ويساهم فى دفع عجلة التنمية لتوفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت.

وبثت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول أبرز مزايا القمر الصناعى طيبة – 1، مشيرا إلى أن إطلاق القمر الصناعى طيبة – 1 هو إنجاز مصرى جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات.

وقالت القناة فى تقرير لها، أن القمر الصناعى طيبة – 1 انطلق بنجاح أمس حيث سيحدث نقلة نوعية فى الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر، حيث يمثل بداية لتحقيق طموحات وأحلام المصريين فى مشروع طال انتظاره ليس للمصريين فقط بل ايضا لأشقائهم من العرب والأفارقة.

وأوضحت القناة فى تقريرها، أن هذا القمر الصناعى يمثل حجر زاوية للمشروعات التنموية العديدة التى تنفذها مصر الآن لتحقيق استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مصر وهى تستقبل القمر الصناعى اختلفت عما كانت عليه منذ سنوات قليلة عن بدء المشروع حيث تسير مصر الآن بخطى ثابتة نحو التحول الرقمى وأنظمة النقل الذكية.

وعرضت قناة إكسترا نيوز فيديو للحظة إطلاق القمر الصناعى طيبة – 1 من فرنسا، مؤكدة أن هذا القمر الصناعى يساهم فى دفع عجلة التنمية لتوفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت.

وقالت القناة فى تقريرها، أن القمر الصناعى طيبة -1 يساهم فى دفع عجلة التنمية وذلك من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والانترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة وذلك لدعم المشروعات التنموية فى هذه المناطق.

وأوضح التقرير، أن القمر الصناعى يساهم فى سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضارية والريفية كما يساهم فى رفع قطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة وكافة القطاعات الحكومية الأخرى كما يساهم فى توفير خدمات الاتصالات والانترنت فى بعض دول حوض النيل لاستضافة مصر وكالة الفضاء الأفريقية.

من جانبه أكد الدكتور محمد أبو رزقا عميد كلية الحسابات والمعلومات بالأكاديمية العربية، أن القمر الصناعى طيبة – 1 يوفر خدمة الاتصالات والأنترنت فى كافة ربوع مصر ولجميع المواطنين المصريين، مشيرا إلى أن مصر كان لديها شبكة أرضية جيدة ولكن لم تكن تغطى مصر بالكامل.

وقال عميد كلية الحسابات والمعلومات بالأكاديمية العربية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هذا القمر الصناعى يساهم فى دفع مصر نحو التحول الرقمى وكذلك يدعم خدمات الحكومة الإلكترونية التى تقدمها للمواطنين.

وتابع عميد كلية الحسابات والمعلومات بالأكاديمية العربية: الخدمات الحكومة الإلكترونية يجب أن تصل لجميع المواطنين المصريين وليس فى المدن والعاصمة فقط وبالتالى لابد من شبكة اتصالات تغطى جمهورية مصر العربية بالكامل وهذا ما سيتيحه القمر الصناعى المصرى طيبة – 1، كما أنه يساهم فى مشاريع التنمية فى مصر وفقا لخطة التنمية فى مصر 2030.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة