خالد صلاح

كلام ستات.. شريهان أبو الحسن تعرض قصة فندق خاص لعشاق الشيكولاتة.. خبيرة تعامل مع الأطفال: فرط الحركة علاجه الرياضة.. البرنامج يستعرض تجربة تخلى "الجواز حلو".. وقصة فتاة تستقيل من عملها لتتفرغ لتجربة وتذوق الأكل

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 08:43 م
كلام ستات.. شريهان أبو الحسن تعرض قصة فندق خاص لعشاق الشيكولاتة.. خبيرة تعامل مع الأطفال: فرط الحركة علاجه الرياضة.. البرنامج يستعرض تجربة تخلى "الجواز حلو".. وقصة فتاة تستقيل من عملها لتتفرغ لتجربة وتذوق الأكل كلام ستات
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى ونهال عنبر، عدة موضوعات متنوعة تهم الأم والشباب المقبلين على الزواج. 

وفى فقرة بيقولك، المخصصة للعرض الأخبار المختلفة حول العالم، عرض برنامج كلام ستات المذاع عبر فضائية ON E والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانات نهال عنبر وندى رحمى، خبرا عن فتاة قررت أن تترك عملها لتتفرغ للتذوق وتجربة الأطعمة المختلفة.

 
 
ونشرت الفتاة صورا وفيديوهات لها وهى تأكل، ولفتت الفنانة ندى رحمى أن هذه الفتاة دائما ما تعتمد على الأطعمة السريعة والتى تصل إلى 5 آلاف سعر حرارى لذلك تذهب إلى الجيم 3 مرات فى الأسبوع . 
 
 ونصحت الإعلامية شريهان أبو الحسن الفتاة أن تستمر فى الذهاب إلى الجيم حتى لا تندم على قرار تركها للعمل.
 

فندق خاص بعشاق الشيكولاتة

 
و عرض البرنامج تقريرا عن فندق خاص بعشاق الشيكولاتة . وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن أن الفندق تشم فيه رائحة الشيكولاته تملاء المكان وأن اللون الغالب على المكان اللون البنى وأشكال ورائحة الكاكاو تعطيك أحساس وكأنك عايش فى قالب من الشيكولاتة، كما يوفر هذا الفندق للنزلاء كافة مستحضرات ومشتقات الشيكولاته فى المكان. 
 
 
 

خبيرة تعامل مع الأطفال : فرط الحركة علاجه الرياضة

 
و كشفت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى، أن حضن الأم يجعل الطفل هادئ وتهدى من جهازه العصبى وتنقل له الطمأنينة التى يحتاجها، لافته إلى أن جزءا من علاج فرط الحركة عند الأطفال ممارسة الرياضة.
 
 

وأضافت خلال لقائها فى فقرة العائلة، والتى تم تخصيصها لكيفية اختيار الأم للحضانة أو المربية الصح للطفل، أن الطفل يطلب حنان الأم دائما قائلة يجب عندما يبكى الطفل على الأم أن تحمله فورا ولا تتركه يبكى " نظرية نسيب الطفل يتفلق ديه غلط جدأ ".

وعن الطفل المفرط فى الحركة أكدت أن ليس كل طفل مفرط فى حركاته مصاب بمرض فهذه العادة لها أسباب مثل الاكتئاب أو ذكاء الطفل فيجب اكتشاف السبب وتحديد هل هو مصاب بمرض يحتاج إلى طبيب متخصص أم إزالة الأسباب.

وتابعت: يجب على الأم الاعتراف للمدرسة أو المربية فى الحضانة بأى شىء يصيب الطفل، ويجب أن نحل المشاكل المرتبط بهذا الفرط، فالتشخيص الصح يجعلنا نراعى الطفل صح دون ضرب فربنا خلقه كدا، قائلة إن الرياضة تحل أزمة فرط الحركة عند الطفل.

تجربة مختلفة تخلى «الجواز حلو»

 
"هاشتاج الجواز حلو".. فقرة خاصة لبرنامج كلام ستات لنقل تجربة الزوجين، الزوجة مريم بسيلى مؤسسة هاشتاج الجواز حلو، والزوج جوانى رأفت عن كيف يكون الزواج أحلى .
 
 
 قال الزوج مؤسس هاشتاج الجواز حلو، إننا نقلنا تجربتنا ونشرنا صورنا عن فترة زوجنا وكيف نبنى حلم مشترك فعمرنا عبارة عن وقت يجب أن نقضيه مع الشخص الصح . 
 
وقال " جوانى " إنه حدد 20 نقطة لنجاح تجربة الزواج أهم نطقة فيهم أن يكون الزوج والزوجة أصدقاء، وأن تكون الزوجة أول أولويات الرجل . 
 
وقالت الزوجة إن نقل التجارب السلبية عن الزواج ترك صورة ذهنية سئية عنه لذلك قررنا عمل الهاشتاج نقل تجربتنا عن الزواج . 
 
و نصحت "مريم" الفتيات أن يكون كل شخص يعرف نفسه جيدا، وأن تفهم البنت طبيعة الرجل الخاصة بيه، وأن يبذل الزوجين مجهود حتى يصلوا إلى حياة ناجحة .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة