خالد صلاح

مصر تقتحم مجال الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات بعد إطلاق "طيبة 1".. نواب: فخر للدولة ومواطنيها.. القمر يعمل على تحسين خدمات الإنترنت ويدعم جهود التنمية.. وثورة حقيقية فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 09:00 م
مصر تقتحم مجال الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات بعد إطلاق "طيبة 1".. نواب: فخر للدولة ومواطنيها.. القمر يعمل على تحسين خدمات الإنترنت ويدعم جهود التنمية.. وثورة حقيقية فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القمر الصناعى المصرى "طيبة 1"
كتب عبد اللطيف صبح – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مصر فى إطلاق القمر الصناعى المصرى "طيبة 1"، حيث تم الإطلاق بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان-5"، وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة " كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية.

النائب محمد المسعود

تحسين مستوى الخدمات بشكل عام
 

وفى هذا الإطار، أشاد النائب محمد المسعود، بنجاح عملية إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان- 5"، مؤكدا، أن الحدث يجب أن يكون مثار فخر للدولة المصرية ومواطنيها.

وأكد المسعود، أن تأخير عملية الإطلاق، جاء بسبب إجراء عدد من الاختبارات على أنظمة القمر الصناعى للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، مشيرا إلى دور القمر الصناعى فى مساعدة الحكومة وأجهزتها لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، وتحسين جودة الإنترنت وغيره، خاصة مع تولى الحكومة المصرية عملية الإدارة والتحكم.

وشدد، على أن الحدث يعد نقلة كبيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم فى دعم جهود التنمية الشاملة والتى تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر.

النائب محمد أبو حامد

مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية
 

وفى سياق متصل، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن الفترة الأخيرة شهدت انطلاقة حقيقية للدولة المصرية على صعيد كافة المجالات، وهناك اهتمام غير مسبوق بالتكنولوجيا، لمواكبة التطور العالمى، ويعد إطلاق القمر نقلة نوعية بموجبه دخلت مصر عالم الأقمار الصناعية لتحقيق طفرة كبرى فى مجال الاتصالات.

وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن مصر أصبحت دولة مؤسسات، وهناك رؤية وخطة الهدف منها وضع الدولة فى مصاف الدول الكبرى، وذلك من خلال عدد من المشروعات العملاقة العالمية، وفى نفس الوقت يتم تحقيق تنمية داخلية تتمثل فى تدشين مجموعة كبرى من المشروعات القومية التى بموجبها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات.

وأشار أبو حامد، إلى أن القمر الصناعى المصرى سيكون له دورا بارزا فى دعم جهود التنمية، وإحداث ثورة حقيقية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال استغلال الموارد الطبيعية المتاحة، لتغطية جميع اجزاء الجمهورية، وتحسين خدمات الانترنت على مستوى الجمهورية، وامتلاك شبكة اتصالات فضائية، سيكون لها دور كبير فى عدم انقطاع الخدمة، بل وتحسينها أضعاف كبيرة عن الوقت الحالى.

وأوضح وكيل اللجنة، أن الفترة السابقة شهدت العديد من الشائعات من قبل الكيانات الإرهابية بشأن الإنجازات والمشروعات التى تقوم بها الدولة المصرية على أرض الواقع، ولعل أبرز هذه الشائعات والاكاذيب تلك المتعلقة بتأجيل إطلاق القمر، وسارعت اللجان الإلكترونية للجماعة الإرهابية وقنواتهم التى تبث السم فى العسل لنشر شائعات لا أساس لها من الصحة، وهذا ليس بجديد عليهم فهم لا يريدون أن يروا بناء أو تنمية تتم على الأرض.

 

 

النائب عماد سعد حمودة

 

طفرة نوعية كبيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
 

وبدوره أكد المهندس عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن إطلاق القمر الصناعى المصرى طيبة 1 خطوة كبرى فى مجال الفضاء والاتصالات، مشيرا إلى أنها تُمثل طفرة نوعية كبيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبما يُسهم فى دعم جهود التنمية الشاملة والتى تنفذها الدولة فى كافة الأرجاء، كما أنها خطوة هامة تقتحم بها مصر عصر التفوق العلمى.

وأشار حمودة إلى أن عملية إطلاق القمر المصرى "طيبة 1" تأتى فى إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030؛ حيث يعمل على المساهمة فى توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومى والتجارى وتوفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة