خالد صلاح

فيديو وصور.. بعد أسبوعين على افتتاح آخر محطاته.. نرصد رأى المواطنين بمستوى الخدمة بالخط الثالث للمترو.. المحطات والقطارات مكيفة وخدمته أوربية.. أكثر نظافة ومزود بسلالم كهربائية من الشارع للرصيف وفخر للمصريين

الخميس، 28 نوفمبر 2019 11:05 م
فيديو وصور.. بعد أسبوعين على افتتاح آخر محطاته.. نرصد رأى المواطنين بمستوى الخدمة بالخط الثالث للمترو.. المحطات والقطارات مكيفة وخدمته أوربية.. أكثر نظافة ومزود بسلالم كهربائية من الشارع للرصيف وفخر للمصريين مترو الخط الثالث
كتب رضا حبيشى ـ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" رأى المواطنين فى مستوى الخدمة بالخط الثالث للمترو بعد نحو أسبوعين على افتتاح وتشغيل آخر محطة انتهى تنفيذها ضمن المرحلة الرابعة من الخط الثالث وهى محطة هليوبوليس، حيث عبر المواطنين عن سعادتهم بمستوى الخدمة بالخط الثالث واصفين الخدمة بأنها تضاهى مستوى الخدمة بخطوط المترو الموجودة فى المدن الأوربية.

وأكد أحد الركاب أن مشروع الخط الثالث للمترو فخر للمصريين ويمتاز بأنه كافة محطاته وقطاراته مكيفة ومزود بسلالم كهربائية تبدأ من سطح الشارع من مستوى الرصيف، وأنه رغم أن سعر تذكرته أعلى من الخطين الأول والثانى للمترو إلا  أنه ما زال الأرخص مقارنة بأسعار الميكروباص، لذلك فهو يفضل استقلاله يوميا خلال تنقلاته إلى عمله.

مترو الخط الثالث (1)

وأضاف ركاب أنهم سعداء المحافظة على مستوى النظافة بالخط الثالث وكونه أقل كثافة، واصفينه بالمشروع الممتاز حيث يمكنهم قطع المسافة من محطة نادى الشمس حتى العتبة فى 20 دقيقة، مستطردين: "أرخص ويستغرق وقت أقل فى الرحلة.. ومستوى الخدمة به جيدة جدا"، لافتين إلى أنهم أصبح وسيلة الانتقال اليومية لهم.

مترو الخط الثالث (2)

فيما قال المهندس أيسر أحمد مدير مشروع الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد بمصر الجديدة والذى تم افتتاح آخر محطة به وهى محطة هليوبوليس منذ أسبوعين أن كافة محطات وقطارات الخط الثالث مكيفة الهواء ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض الكترونية لمواعيد قدوم القطارات.

مترو الخط الثالث (3)

وأوضح المهندس أيسر أحمد أن القطار يقطع الرحلة حاليا من العتبة حتى نادى الشمس فى أقل من 20 دقيقة، وهو ما يمثل نصف ما تستغرقه الرحلة تقريبا فى حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية فى الاوقات العادية، لافتا إلى أنه مخطط مد الخط الثالث للمترو حتى يصل مطار القاهرة، وأنه يجرى تنفيذ حاليا الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الواصل حتى محطة عدلى منصور بجوار موقف العاشر بجانب العمل فى تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث الممتدة من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور.

مترو الخط الثالث (4)

وأشار أيسر أحمد أن تكلفة تنفيذ الخط الثالث مع اكتماله ستصل إلى 97 مليار جنيه، وأنه حتى اليوم اليوم أنفاق 45 مليار جنيه على الأجزاء التى تم تنفيذها منه، مستطردا: "حجم الأعمال التى تم تنفيذها فى مشروعات المترو خلال آخر 4 سنوات أضعاف معدلات التنفيذ التى كان يجرى تنفيذها فى السنوات السابقة".

مترو الخط الثالث (5)

ولفت أيسر أحمد إلى أن آخر جزء تم إدخاله بالخدمة بالخط الثالث يمتد بطول 4 كم بمصر الجديدة ويشمل المشروع إضافة 4 محطات جديدة للخط الثالث تبدأ من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة وتم تشغيل للجمهور 3 محطات منها منتصف يوليو الماضى والمحطة الأخيرة وهى هليوبوليس منذ أسبوعين.

مترو الخط الثالث (6)

والخط الثالث للمترو يقوم بتنفيذه تحالف فرنسى مصرى يضم 9 شركات تقوده شركة فينسى الفرنسية، وممول تكلفته من الخزانة العامة للدولة باستثماء 900 مليون يورور مقدمين كقروض ميسرة من الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوربى.

مترو الخط الثالث (7)

وأضاف المهندس محمد معوض مدير مشروع محطة هليوبوليس أن كافة محطات الخط الثالث بمستوياتها الثلاث مكيفة بجانب أنها مزودة بسلالم كهربائية ومصاعد لخدمة كبار السن والمرضى، وتم الاستقرار على أن تصل السلالم الكهربائية إلى مستوى سطح الشارع فى كافة المحطات الجديدة، كما تم البدء فى تنفيذ مشروع لتركيب ماكينات صراف آلى لاستخراج تذاكر المترو آليا بجانب شبابيك الحجز الموجودة بالمحطات.

مترو الخط الثالث (8)
 
مترو الخط الثالث (9)
 
مترو الخط الثالث (10)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

الاكشاك العشوئيه

نعانى من الاكشاك العشوئيه بمنطقة مساكن  عثمان بحى المتراس بالاسكندرية ياريت توصلوا للمحافظ ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة