أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. نواب المحافظين لـ"إكسترا نيوز": برنامج تأهيل الشباب كان له دور كبير فى تأهيلنا للمنصب.. ونسعى إلى تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لخدمة المواطنين.. ومعيار اختيار المحافظين ونوابهم جاء بناء على الكفاءة

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 01:47 ص
فيديو.. نواب المحافظين لـ"إكسترا نيوز": برنامج تأهيل الشباب كان له دور كبير فى تأهيلنا للمنصب.. ونسعى إلى تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لخدمة المواطنين.. ومعيار اختيار المحافظين ونوابهم جاء بناء على الكفاءة حركه المحافظين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، أراء نواب المحافظين الجدد حول اختيارهم فى المنصب ورؤيتهم بشأن تنفيذ التكليفات المكلفين بها بشأن تعظيم موارد المحافظات وزيادة جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، حيث أكد نواب المحافظين أن برنامج تأهيل الشباب كان له دور كبير فى تأهيلهم للمنصب.

فى هذا السياق قالت المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، إن تعيينها نائبة لمحافظ هى ثقة من الدولة ولابد من بذل مجهود كبير من أجل تحقيق التنمية بالمحافظة ، موضحة أن هناك مقترحات على عدة محاور سواء على محور الصناعة أو السياحة وعلى محور الإسكان لتنمية المحافظة.

 

 

وقالت نائب محافظ جنوب سيناء، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هذه المحاور ستبدأ فى التنفيذ بمجرد معرفة الإمكانيات التى تحتاجها ومعرفة خطة عمل المحافظة لتنفيذها ، متابعة: لا يوجد أحد يعمل لوحده ولكن تنفيذ الإنجازات يتطلب فريق عمل كامل ، فالتحدى أن نكون على قدر الثقة التى وضعتنا الدولة فيها .

وأشارت نائب محافظ جنوب سيناء، إلى أن برنامج تأهيل الشباب كان له دور كبير فى تأهيلها لهذا المنصب، حيث إن الدورات الكثيرة التى تم الحصول عليها فى برنامج تأهيل الشباب والمقابلات الشخصية التى تمت مع شخصيات عامة والوزراء ورئيس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسى جعل لديها لدينا رغبة أن نكون فى مثل هذا المكان وجعلها تقول أرائنا بمنتهى الوضوح وبشكل مدروس.

بدوره أكد محمد موسى نائب محافظ المنوفية، أن أبرز ما يسعى له المحافظين الجدد ونواب المحافظين هو تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى السيسي لخدمة المواطنين، متابعا :"لدينا ملفات نراها وندرسها ونرفع تقرير بشأنها".

وقال نائب محافظ المنوفية فى تثريحات لقناة إكسترا نيوز :"نحن فريق عمل سواء نواب أو محافظين أو فى الإدارات المحلية وهدفنا تنفيذ التكليفات التى كلفنها بها الرئيس السيسى منها رفع جودة الخدمات التى يتم تقديمها إلى المواطنين وهذا ما ينعكس على حال المواطنين يوميا وخروج أفكار مبتكرة تساهم فى التنمية".

وتابع نائب محافظ المنوفية :"الأزمات تحتاج لحلول غير تقليدية وهناك موارد عديدة لابد من تنميتها، وموارد الدولة مهما عزمت فهى أمام احتياجات المواطنين قليلة وبالتالى لابد من حشد كل قوى المجتمع".

وفى سياق متصل قال الدكتور سمير محمد حماد، نائب محافظ القليوبية، إنه لم يكن يتوقع منصب نائب محافظ قبل دخوله برنامج تأهيل الشباب، مشيرا إلى أن معيار الاختيار جاء بناء على الكفاءة.

وقال نائب محافظ القليوبية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز :"قبل برنامج تأهيل الشباب لم أكن اتوقع تعيينى نائب محافظ ولا حتى رئيس جامعة، وبعد أن شاركت فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب وخضنا التجربة تغير طموحنا ".

وتابع نائب محافظ القليوبية: عندما دخلنا البرنامج الرئاسى وجدنا ضرورة أن يكون هناك تمثيل متنوع لفئات المجتمع سواء الشباب أو المرأة فى حركة المحافظين ، واختيار المحافظين ونواب المحافظين تم بناء على الكفاءة .

من جانبه أكد الكاتب الصحفى، أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أغلب مشاكل الدولة المصرية تتراكم في المحليات، مشيرا إلى أن تعيين شباب نواب وخاصة من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هو أمر فى غاية الأهمية وخطوة إيجابية.

وقال رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز : نحتاج فى المحليات لتغيير فى طريقة الإدارة وشكلها ، وهؤلاء الشباب سيكونون قادرين على أداء مهامهم .

وأشار رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" إلى أن حل نصف مشكلات مصر فى المحليات لأن المحافظ ورئيس الحى ورئيس المدينة ورئيس القرية إذا حلوا المشكلات لن يتم تصعيدها إلى الحكومة المركزية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة