خالد صلاح

بشرى: تعاون اليونسيف مع مهرجان الجونة طبيعى لإهتمامنتا بالقضايا الإنسانية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 01:05 م
بشرى: تعاون اليونسيف مع مهرجان الجونة طبيعى لإهتمامنتا بالقضايا الإنسانية بشرى
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت شاشة فضائية سكاى نيوز عربية اليوم فى برنامج الصباح الفنانة "بشرى" وتحدثوا عن فيلم "هذه ليلتى" الذى تنتجه منظمة اليونسيف وعرض لأول مرة فى مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الماضية، ويتناول الفيلم الذى تدعمه "اليونسيف" حياة أم لطفل مريض بمتلازمة داون.
 
 
وقالت بشرى خلال حوارها صباح اليوم لفضائية سكاى نيوز أنه منذ بدأ مهرجان الجونة وهو يهتم بقضايا الانسان لأن السينما هى مرآة الواقع، فليس من الممكن إقامة مهرجان كبير به عدد ضخم من الأفلام من كل أنحاء العالم دون أن يحاكى الواقع ، وكان شعار مهرجان الجونة منذ البداية "سينما من أجل الإنسانية" فكان من الطبيعى أن يكون هناك تعاون بين مؤسسات فى كل أنحاء العالم والتى تعمل على الاهتمام بقضايا الإنسان".
 
وأضافت "بشرى": "يتم اختيار النصوص الروائية الخاصة بالأفلام ذات الطابع الإنسانى وفقا لمعايير خاصة تعمل عرض هذه القضايا فى إطار فنى وهى تتوافق مع مؤسسات مثل اليونسيف وغيرها من المؤسسات العالمية المهتمة بقضايا الانسان".
 
 
وأشارت "بشرى" إلى أن فيلم "هذه ليلتى" يعرض القضية بشكل اجتماعى واقعى وفى نفس الوقت يركز على البنود القانونية المتوفرة فى قانون حقوق الطفل التى احتفلنا جميعا بمرور 30 عام عليها للتأكيد عليها ونشر التوعية بأهميتها.
 
 
واكدت بشرى على أن سبل التعاون مع اليونسيف له الكثير من الأوجه، بعضها يكون فى القصة وتحتاج إلى بعض اللمسات الفنية التى نقوم نحن بدورنا فيها.
 
ومن جانب آخر، قالت "بشرى": الفنانة "منى زكى" هى سفيرة اليونسيف وهى المعنية بهذه الاتفاقية وتعمل على تعزيز فكرة وجود أعمال فنية خاصة بالأطفال وتناقش قضاياهم خلال الأعوام القادمة للمهرجان.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة