خالد صلاح

وزير النقل يعلن تركيب بوابات إلكترونية للدخول والخروج بمحطات السكة الحديد لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر.. ويؤكد: القيادة السياسية مهتمة بتطوير المرفق والخدمة تتحسن منتصف 2020.. ونعمل على تأهيل العنصر البشرى

الأحد، 03 نوفمبر 2019 05:00 م
وزير النقل يعلن تركيب بوابات إلكترونية للدخول والخروج بمحطات السكة الحديد لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر.. ويؤكد: القيادة السياسية مهتمة بتطوير المرفق والخدمة تتحسن منتصف 2020.. ونعمل على تأهيل العنصر البشرى محطة مصر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل أن وزارة النقل ستقوم  بتركيب بوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد خاصة بالدخول والخروج مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر.
 
وطالب وزير النقل خلال زيارته معهد تدريب وردان العالمين باتباع كل اجراءات السلامة والأمان على مختلف الخطوط، لافتا الى أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار ابو قير وتحويله الى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالاسكندرية. 
 
وقال وزير النقل إن القيادة السياسية والحكومة تولي اهمية كبيرة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها السكة الحديد التى تخدم ملايين الركاب يوميا، لافتا ان تطوير السكة الحديد لا يشمل فقط تدعيم المرفق بالجرارات والعربات الجديدة إنما ايضا تأهيل العنصر البشري الحالي وتخريج دفعات جديدة من المتخصصين في هذا  المجال يمكنها من التعامل مع التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العربات والجرارات الجديدة والاهم التعامل المنضبط مع الركاب في كافة المواقف وان يتسابق الجميع لخدمة الراكب. 
 
وشدد الوزير خلال زيارته اليوم على قيادات السكة الحديد على سرعة تجهيز زى موحد لكافة طوائف التشغيل بالسكة الحديد بحيث يلتزم به كافة العاملين.
 
 كما التقى وزير النقل بطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد حيث القى  كلمة  أكد فيها على  اهمية ما يتلقونه من علوم وتدريبات لخلق جيل  من الفنيين يساهم في تحسين منظومة السكك الحديدية على مستوى كافة طوائف التشغيل مشددا على ضرورة الحرص على انتظام الطلبة وانضباطهم في اليوم الدراسي لان الانضباط  سيساهم في انظباطه في عمله وفي تعامله الجيد مع الركاب حين يشغل أحد وظائف التشغيل بهيئة السكك الحديدية.  
 
كان وزير النقل أجرى اليوم جولة  تفقدية بمحطة مصر برمسيس ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية، حيث تفقد  الساحة الخارجية لمحطة مصر والأرصفة وشبابيك  وأكشاك التذاكر والتقى عدد من الركاب حيث أكد لهم انه جاري تطوير وتحديث السكة الحديد بكافة قطاعاتها وانه في منتصف 2020 سوف يشعر المواطن بتحسن في السكة الحديد مع استلام العربات والجرارات  الجديدهة.
 
ووجه الوزير بزيادة عدد عربات قطار المناشي بناءا على طلب عدد من الركاب، وشدد على عمل كافة الكاميرات بالمحطة وكافة اجهزة الإطفاء وتقديم كافة التسهيلات للركاب  ثم  تابع الوزير  انتظام جداول التشغيل والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب واتخاذ هيئة السكك الحديدية  كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة سفر الركاب. 
 
واستقل الوزير قطار الخدمة المتجه الى وردان  بخط المناشي والمخصص للعاملين بهيئة السكك ومعهد وردان وطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد ومدرسة النقل الثانوية الصناعية 
 
وفي معهد وردان المخصص لتدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية  شهد الوزير طابور الصباح لطلاب مدرسة النقل الثانوية الصناعية بوردان كما التقى وزير النقل بطلبة المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة