خالد صلاح

"VAR" يخطف الأضواء فى ملحمة دوريات أوروبا.. تقنية الفيديو تحرم فيرمينو من زيارة شباك أستون فيلا.. وتفسد فرحة هازارد بمواصلة التألق مع ريال مدريد.. البايرن ينهار بعد طرد بواتينج.. وتسلل جريزمان يلغى هدف ميسي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 03:00 م
"VAR" يخطف الأضواء فى ملحمة دوريات أوروبا.. تقنية الفيديو تحرم فيرمينو من زيارة شباك أستون فيلا.. وتفسد فرحة هازارد بمواصلة التألق مع ريال مدريد.. البايرن ينهار بعد طرد بواتينج.. وتسلل جريزمان يلغى هدف ميسي فيرمينو في مباراة استون فيلا وليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقمصت تقنية الفيديو "VAR" شخصية البطل فى معظم مباريات السبت الكروي بمختلف ملاعب أوروبا، بعدما لعبت دوراً مؤثراً فى تحديد نتائج العديد من المباريات، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية..

 

آستون فيلا ضد ليفربول

شهدت مباراة أستون فيلا وليفربول، التى أقيمت على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، واقعة مثيرة للجدل، حيث ألغت تقنية الفيديو هدفاً للبرازيلى روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول فى شباك أستون فيلا بسبب وقوع "إبط" اللاعب فى منطقة التسلل، واعتقد فيرمينو أنه حقق التعادل لفريقه بعد تقدم أستون فيلا عن طريق النجم المصرى محمود تريزيجيه إلا أن الحكم المساعد ألغى الهدف.

وتحقق الحكم من القرار عبر تقنية الفيديو الأبعاد للتأكد ما إذا كان فيرمينو قد تخطى آخر مدافع لفريق فيلا تيرون مينجز، حيث تبين أن الجزء العلوى من جسم فيرمينو كان قد تخطى الركبة اليمنى لمدافع أستون فيلا.


أينتراخت فرانكفورت ضد بايرن ميونخ

دفع بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني "البوندزليجا" ثمناً باهظاً للطرد المبكر لمدافعه جيروم بواتنج، وتلقى هزيمة قاسية أمام أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1 – 5 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 10 من منافسات البطولة.

وكاد جونسالو باسيينسيا لاعب أينتراخت فرانكفورت أن ينفرد بمرمى الحارس مانويل نوير فى الدقيقة الثامنة، لكنه تعرض لعرقلة من جيروم بواتينج على حدود منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة حرة، ويمنح مدافع بايرن بطاقة صفراء.

ولجأ الحكم بعد ذلك لتقنية الفيديو، ليتبين له استحقاق بواتينج الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، ليضطر بايرن ميونخ لإكمال المباراة بـ10 لاعبين فى وقت مبكر.


ريال مدريد ضد بيتيس

ألغت تقنية الفيديو "فار" هدف ريال مدريد الذى سجله النجم البلجيكى إيدن هازارد فى مرمى ضيفه ريال بيتيس، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.

وسجل هازارد هدفا رائعا فى شباك ريال بيتيس، قبل أن يعود حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، والتى رفضته بداعى وجود فى حالة تسلل، بالدقيقة الثامنة.

 

ليفانتى ضد برشلونة

ألغى حكم مباراة ليفانتي وبرشلونة التى أقيمت مساء أمس على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، والتى انتهت بفوز ليفانتى بنتيجة 3 – 1، هدفاً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هدف ميسي الملغي
هدف ميسي الملغي

والغى الحكم هدفا سجله ميسي فى الدقيقة 74 بعدما تبادل تمرير الكرة مع جريزمان قبل أن يسدد كرة قوية ارتدت له من الدفاع ليكمل الكرة إلى داخل الشباك، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو وجد الحكم أن جريزمان كان فى موقف تسلل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة