خالد صلاح

محافظ أسوان الجديد يشهد صلح بين عائلتين فى أولى جولاته الميدانية.. صور

السبت، 30 نوفمبر 2019 02:28 م
محافظ أسوان الجديد يشهد صلح بين عائلتين فى أولى جولاته الميدانية.. صور جانب من الصلح
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أولى جولاته الميدانية، استهل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجديد، مهام عمله الميدانى بحضور مراسم الصلح المنعقدة بقرية حجازة بمركز كوم أمبو، بين عائلتى "عرب الحجازية وعرب الرشايدة".

كما شهد مراسم الصلح، الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، وقيادات مديرية أمن أسوان برئاسة اللواء محمد خالد نائب مدير الأمن، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والقيادات التنفيذية وكبار وعواقل العائلتين وأولياء الدم من الطريفين بجانب حضور نحو 3000 شخص من الأهالى.

وضمن مراسم الصلح، تقدم أحد أبناء عائلة عرب الرشايدة، حاملاً الكفن لتقديمه إلى أسرة قتيل عائلة الحجازية، وسط تهليل وتكبير الحضور بعد قبول الصلح، وتعهد الطرفين بنبذ الخلاف فى ما بينهما بعد التعانق والتسامح.

ترجع تفاصيل القضية لعام لشهر يناير 2019، عندما وقعت مشادة كلامية بقرية الكفور بين "محمد.ح.س" من عائلة عرب الرشايدة، و"أحمد.م.ش" من عائلة الحجازية، وأسفرت عن قيام الأول بإطلاق النار على الثانى مما أدى لمقتله، وكانت تحريات المباحث كشفت أن الواقعة بسبب الخلاف على عبور الطريق بمحيط قرية الكافور، وتم القبض على المتهم وتقديمه للمحاكمة ولا تزال القضية متداولة فى المحكمة دون صدور أى حكم قضائى، وخلال تلك الفترة نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع رجال المصالحات فى تقريب وجهات النظرة وإتمام الصالح بين الطرفين، بعد حمل شقيق المتهم الكفن لعائلة المجنى عليه.

جانب من مراسم الصلح (1)
جانب من مراسم الصلح

 

جانب من مراسم الصلح (2)
العلائلات أثناء مراسم الصلح

 

جانب من مراسم الصلح (3)
جانب من مراسم الصلح

 

محافظ أسوان الجديد
محافظ أسوان الجديد بمراسم الصلح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة