خالد صلاح

المقالات المصرية: صلاح منتصر: الشعب وجيش.. فاروق جويدة: ماذا جرى لنا؟.. الدكتور عمور عبد السميع: قوائم سياسية.. الدكتور وحيد عبد المجيد: من ديانا إلى ميجان.. عماد الدين أديب: محاولة لفهم سياسة الإمارات

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 12:42 ص
المقالات المصرية: صلاح منتصر: الشعب وجيش.. فاروق جويدة: ماذا جرى لنا؟.. الدكتور عمور عبد السميع: قوائم سياسية.. الدكتور وحيد عبد المجيد: من ديانا إلى ميجان.. عماد الدين أديب: محاولة لفهم سياسة الإمارات مقالات الصحف
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: صلاح منتصر: الشعب وجيش.. فاروق جويدة: ماذا جرى لنا؟.. الدكتور عمور عبد السميع: قوائم سياسية..الدكتور وحيد عبد المجيد:  من ديانا إلى ميجان.

الأهرام

صلاح منتصر

صلاح منتصر: الشعب وجيش

تحدث الكاتب عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصنعى الغاز فى أبو رواش، وخطة الدولة لتحويل عدد من المشروعات الجديدة لتكون شركات مساهمة تطرح فى البورصة ويسهم فيها المواطنون، مضيفًا أن الرئيس السيسى يعمل على تيسير الطريق الذى يخدم الاقتصاد القومى ويدعمه ويبنى أساسه على رؤية شفافة واضحة.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: ماذا جرى لنا؟

تناول الكاتب غياب دور الأسرة المصرية فى تربية الأجيالنا الجديدة، مشيرا إلى ان ما يحدث كل يوم من مظاهر الفوضى والجرائم، يجعل الإنسان يتسائل: أين الثوابت الأخلاقية والدينية للأسرة المصرية، وما الذى جرى لنا؟، مضيفا أن سبب هذا هو غياب التوعية لدى الأباء والأمهات بأساليب التربية السليمة وتمكينهم من تربية أبنائهم لمواجهة تحديات العصر، وكذلك لابد أن يكون هناك دور من مجالس الآباء والمدرسين والمعلين بالمدارس.

عمرو-عبد-السميع

الدكتور عمور عبد السميع: قوائم سياسية

تحدث الكاتب عن مختلف أطياف الأزمة اللبنانية التى نشهدها هذه الأيام، مضيفا أن حسن نصر الله فى لبنان والإخوان المسلمين فى مصر أثارا أقصى درجات الريبة وسط الجموع.

وحيد عبد المجيد

الدكتور وحيد عبد المجيد:  من ديانا إلى ميجان

تحدث الكاتب عن خوف الأمير هارى أن تلقى زوجته ميجان مصير والدته الأميرة ديانا التى راحت ضحية ملاحقة مصورين يعملون لحساب صحف تنتهك الخصوصية، مضيفًا أن هارى رفع دعوى قضائية ضد العدد الأسبوعى من جريدة الديلى ميل بسبب نشر رسالة خاصة كانت ميجان قد أرسلتها إلى والدها عشية حفل زواجها وقصص صحفية متعلقة بها.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: الحقائق تتكشف.. والأكاذيب تتعرى

تناول الكاتب انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح العديد من المشروعات القومية التى تخدم الدولة، والتى تعتبر أشعة من الضوء الباهر التى تجعل أبواق الإفك والتلفيق فى قنوات الفتنة والتحريض جسدا عاريا ومفضوحا على قارعة الطريق.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: محاولة لفهم سياسة الإمارات

تناول الكاتب القواعد الحاكمة لسياسة دولة الإمارات العربية فى المنطقة، والذى يتطلب إلقاء نظرة فاحصة على الجغرافيا السياسية للدولة، ومعرفة أبعاد ملفات التوتر الإقليمى التى تحيط بالمنطقة، مضيفا أن دولة الإمارات تقع فى قلب الخليج العربى، ويحدها من الشمال والشمال الغربى، الخليج العربى، ومن الغرب السعودية، ومن الجنوب سلطنة عمان والسعودية أيضاً، ومن الشرق بحر عمان والسلطنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة