خالد صلاح

سفراء العالم و4 وزراء فى حفل علماء المصريات بهضبة أهرامات الجيزة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 10:36 ص
سفراء العالم و4 وزراء فى حفل علماء المصريات بهضبة أهرامات الجيزة جانب من الفعالية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت سفح أهرامات الجيزة وعلى نغمات آلة الهارب، احتفلت وزارة الآثار مساء أمس بافتتاح الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الدولى لعلماء المصريات، وأقامت حفل عشاء موسيقى بمنطقة أهرامات الجيزة حضره 600 عالم آثار من مصر وأنحاء العالم وأربعة وزراء هم وزراء الآثار والتخطيط والاستثمار والتعاون الدولى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى سفراء بعض الدول الأجنبية والعربية فى مصر.
 
وزراء
 

وفى الحفل رحب وزير الآثار بالحاضرين مؤكدا أن الدورة الثانية عشرة لهذا المؤتمر ستكون مختلفةً عن كل الدورات السابقة، حيث يسعد الوزارة إقامة أكثر من فعالية للمشاركين بالمؤتمر، تجوب بهم تاريخ مصر الطويل بمختلف عصوره التاريخية، من خلال تنظيم ثلاث فعاليات؛ الأولى كانت تحت سفح الهرم، والثانية بقلعة صلاح الدين، وحرص شركاؤنا الدائمون المُتمثلون فى معاهد الآثار الأجنبية فى مصر على المشاركة الفعالة مع وزارة الآثار باستضافة حفل عشاء بقصر الأمير مُحمد على بالمنيل.

وانبهر الحاضرون بتنظيم الحفل ومكانه تحت سفح الأهرامات، كما حرصوا على تسجيل تواجدهم بالحفل وفى هذه المنطقة بالتقاط الصور التذكارية لهم.

وافتتح وزير الآثار، أمس الأحد، الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولى لعلماء المصريات والتى تستضيفه القاهرة فى الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر2019، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وكرم وزير الآثار عددا من علماء الآثار لما بذلوه من جهود وعطاء لمصر ولعلم المصريات هم عالم الآثار الألمانى ستيفان زايلدن مايو، مدير معهد الآثار الألمانى بالقاهرة، وعالم الآثار اليابانى ساكوچى يوشيمورا، وعالم الآثار الأمريكى مارك لينر، وعالم الآثار المصرى زاهى حواس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة