خالد صلاح

البترول تواصل تنفيذ برنامج زيادة إنتاج الغاز.. بتروبل تنجح فى وضع بئرين جديدين بحقل بلطيم على الإنتاج.. الآبار تنتج 190 مليون قدم مكعب يومياً.. وخطة التنمية المبدئية تتضمن حفر وإكمال 6 آبار ومنصة بحرية وخط جديد

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 03:45 م
البترول تواصل تنفيذ برنامج زيادة إنتاج الغاز.. بتروبل تنجح فى وضع بئرين جديدين بحقل بلطيم على الإنتاج.. الآبار تنتج 190 مليون قدم مكعب يومياً.. وخطة التنمية المبدئية تتضمن حفر وإكمال 6 آبار ومنصة بحرية وخط جديد نفط_أرشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة البترول والثروة، تنفيذ برنامج عمليات الحفر والاستكشاف وتنمية الآبار فى الحقول بمختلف مناطق مصر البرية والبحرية، لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعى من خلال تنفيذ برنامج مكثف للإسراع بمشروعات تنمية الحقول المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج بهدف الاستدامة فى تأمين وتلبية احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة المختلفة من الغاز الطبيعى وتوجيه الفائض منه إلى صناعات القيمة المضافة.
 

وضع البئرين على خريطة الإنتاج

 
وأعلنت وزارة البترول، وضع البئرين الاستكشافيين "بلطيم جنوب غرب -1 وبلطيم جنوب غرب -2" بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج بمعدلات إنتاج تصل إلى حوالى 190 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالى 1300 برميل متكثفات يومياً .
 
جاء ذلك خلال تلقي وزير البترول والثروة المعدنية تقرير عن الموقف التنفيذى لمشروع تنمية حقل غازات بلطيم من رئيس شركة بترول بلاعيم بتروبل.
 
وقالت الوزارة إنه تم تحقيق هذا الكشف بمنطقة امتياز ميدجاز ضمن عقد تنمية جنوب بلطيم فى عمق مياه 25 متر وبمنطقة تبعد عن منطقة نيدوكو-11 بحوالى 18 كيلو متر، وتتضمن خطة التنمية المبدئية للحقل حفر وإكمال 6 آبار ووضعها على الإنتاج وذلك من خلال تركيب منصة بحرية وخط إنتاج جديد بقطر 26 بوصة وبطول 30 كم لنقل الإنتاج إلى منطقة المعالجة .
 

التنفيذ الفعلى للمشروع

 
وذكرت الوزارة أن شركة بتروبل القائم بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركتى إينى وبى بى قامت بتنفيذ المشروع فعلياً ووضعه على الإنتاج خلال 20 شهراً فقط من تاريخ اعتماد خطة العمل من جانب الشركاء في فبراير 2018 ، حيث تم الانتهاء من تصنيع وتركيب منصة بحرية بوزن حوالى 2400 طن خلال مدة لا تتجاوز 16 شهراً وبدء أعمال الحفر والإكمال للآبار بداية من يونيه 2019 ، وتم وضع البئرين الأول والثانى على الإنتاج خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2019 ، وجار حالياً أعمال الحفر للبئر الثالث ضمن خطة التنمية تمهيداً لإكماله ووضعه على الإنتاج .
 

التواجد فى الحقول



وكان وزير البترول قد اصدر مؤخرا قرارات لرؤساء شركات الإنتاج بالتواجد فى الحقول، والعمل على زيادة الإنتاج، وعقب القرار توجه وزير البترول لتفقد يتابع تنفيذ خطط إنتاج الزيت الخام فى عدد من حقول الصحراء الغربية، وعقد اجتماع عمل موسع مع رؤساء الشركات الأعلى إنتاجاً للزيت الخام بقطاع البترول والذى ضم رؤساء شركات بتروبل وخالدة وقارون وبدرالدين وعجيبة وجابكو، لمتابعة تنفيذ خطط إنتاج الزيت الخام خلال العام المالى الحالي 2019/2020 ومراجعة وتقييم الأداء الإنتاجى للشركات والوقوف على تطورات العمل والتعرف عن قرب على ما يواجهها من تحديات .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة