أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو..الأتراك بين خيارين "الانتحار أو مغادرة البلاد"..إكسترا نيوز تبث تقريرا حول انتحار 4 أشقاء بأنقرة بسبب تراكم مديونياتهم..ومغادرة 137 ألف تركى لبلادهم بسبب شعورهم باليأس.. ووكالة ألمانية تكذب الرئيس التركى

الخميس، 07 نوفمبر 2019 10:46 م
فيديو..الأتراك بين خيارين "الانتحار أو مغادرة البلاد"..إكسترا نيوز تبث تقريرا حول انتحار 4 أشقاء بأنقرة بسبب تراكم مديونياتهم..ومغادرة 137 ألف تركى لبلادهم بسبب شعورهم باليأس.. ووكالة ألمانية تكذب الرئيس التركى اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف الواقع التركى، حجم الأكاذيب التى يروجها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن بلاده والزعم أنها تتمتع بحرية، بينما على الجانب الأخر نجد المشهد التركى ملئ بالقمع والظلم والطغيان والأكاذيب والأزمات التى تدفع الشباب الأتراك إما للانتحار أو مغادرة بلادهم.

فى هذا السياق ذكرت قناة "إكسترا نيوز" فى تقرير لها، أن 4 أشقاء أتراك انتحروا فى مدينة إسطبنول بسبب تراك الديون عليهم، بعدما اكتشفت الشرطة التركية جثث أربعة أشقاء انتحروا في منزلهم في منطقة الفاتح بإسطنبول بسبب مشاكل اقتصادية.

وأضافت قناة "إكسترا نيوز"، أن 4 شباب من أسرة واحدة انتحروا بسبب تراكم الديون عليهم بعد شرائهم منتجات وسلع وعدم قدرتهم على دفع أسعار تلك السلع للمحال التى اشتروا منها ، مضيفة أن معدلات البطالة فى تركيا تشهد ارتفاع كبير حيث زاد عدد العاطلين فى تركيا خلال الفترة الأخيرة بنحو مليون شخص.

 

وقالت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، إن بيانات رسمية تركية ذكرت أن العام الماضى شهد مغادرة 137 ألف تركى لبلادهم بزيادة بلغت 20 % عن عدد الأتراك الذين تركوا بلادهم فى عام 2019

وأضافت القناة فى تقريرها، أن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض أكد أن عدد الأتراك الذين أصابهم اليأس بسبب مستقبل البلاد والطريقة التى يتم بها إدارة تركيا.

وأضاف الحزب التركى المعارض، أن هؤلاء الأتراك يغادرون بلادهم ويحصلون على جنسية بلاد أخرى ، حيث يعجز عدد منهم فى الحصول على فرصة عمل فى تركيا ولا يحصلون على مقابل لجهودهم.

كما ذكرت قناة "إكسترا نيوز، أن وكالة الأنباء الألمانية كشفت أكاذيب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حول موعد إلقاء تركيا القبض على زوجة زعيم تنظيم داعش المقتول ابو بكر البغدادي، فى تركيا، حيث تم اعتقالها فى مدينة هاتاى العام الماضى .

وقالت قناة إكسترا نيوز، فى تقريرها، إن زوجة البغدادى كانت مع مجموعة ضمت رجل و4 نساء و6 أطفال تم إلقاء القبض عليهم العام الماضى، بينما اردوغان زعم أن تركيا ألقت القبض على زوجة زعيم تنظيم داعش يوم الثلاثاء الماضى،.

 

وأشارت قناة إكسترا نيوز إلى أن الوكالة الألمانية تسائلت حول أسباب الأكاذيب التى روجها أردوغان.

 

وبثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لمظاهرات ضمن عدد كبير من الأكراد المتواجدين فى المجر، وهم ينظمون مسيرة بالعاصمة المجرية بودابست، للاحتجاج على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد العدوان الذى شنه على الشمال السورى.

جاءت تلك المظاهرات فى الوقت الذى يجرى فيه الرئيس التركي زيارة رسمية إلى المجر اليوم الخميس، للمشاركة في الاجتماع الرابع لمجلس التعاون الاستراتيجي بين المجر وتركيا.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قد شن عدوان على سوريا استهدف من خلاله المدنيين العزل والأطفال، بجانب اغتيال الفصائل الإرهابية الموالية له لنشطاء أكراد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة