خالد صلاح

فيديو.. شاهد محلات الحلوى تتزين لاستقبال ذكرى المولد النبوى الشريف

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 03:22 م
 فيديو.. شاهد محلات الحلوى تتزين لاستقبال ذكرى المولد النبوى الشريف محلات الحلوى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية سكاي نيوز، تقريراً مصوراً عن مراسم ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف داخل مصر، ومظاهر محلات الحلوى لاستقبال المولد النبوي.

وفي سياق منفضل ورداً على فتاوى المتشددين التي تحرم شراء حلوى المولد النبوي أو التهادي بها في ذكرى المولد النبوي الشريف، التي توافق غدا الأحد، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن شراء الحلوى والتهادي بها أثناء الاحتفال بذكرى المولد البنوي الشريف "مباح شرعا ويدخل في باب الاستحباب من باب السعة على الأهل والأسرة فى هذا اليوم العظيم ".

جاءت فتوى مفتي الجمهورية، ردا على سؤال حكم الشرع في شراء الحلوى والتهادي بها في المولد النبوي الشريف؟ حيث ظهرت بعض الأقوال التي تدَّعي أنها أصنام، وأن ذلك بدعة وحرام ولا يجوز للمسلم أن يأكل منها، ولا أن يشارك في شرائها ولا في إهدائها ولا في الأكل منها.. فما الحكم الشرعي في ذلك؟.

وأجاب مفتي الجمهورية قائلا: إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات، ويندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة