خالد صلاح

قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض "نون القرن" لـ دنيا صالح.. الأربعاء

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 05:00 ص
قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض "نون القرن" لـ دنيا صالح.. الأربعاء بوستر المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض يحمل عنوان "نون القرن" للفنانة دنيا الصالح، بمركز كرمة بن هانئ الثقافي، بمتحف أحمد شوقى، يوم الأربعاء 13 نوفمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 23 من الشهر نفسه.

ويشار إلى أن الفنانة السعودية دنيا صالح، تميزت بخطها الإنسانى والاجتماعى الواضح وخدمة قضايا المرأة والأمومة والطفولة وكان لها دور ريادي في انعاش الحركة التشكيلية المعاصرة بالمملكة العربية السعودية.

تخرجت الفنانة في كلية التربية قسم التربية الفنية من جامعة الملك سعود لتنطلق في اتجاهين متوازين نحو انضاج تجربتها الفنية الخاصة، حيث كان لعملها المباشر في التربية الفنية تأثيره ولمساته الواضحة في أعمالها المعبرة عن المرأة السعودية وبيئتها ومحيطها الاجتماعى وكان لها شرف العضوية في العديد من الجمعيات الثقافية والفنية.

عملت الفنانة دنيا صالح رئيس لحنة الفنون التشكيلية في مهرجان الجنادرية، وعينت عضو بالجمعية البحرنية للفنون التشكيلية، وعضو في جماعة إبداع، وعضو مؤسس في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية.

 أقامت الفنانة معرضًا شخصيًا في لبنان، وشاركت بالعديد من المعارض الجماعية وحاصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والدولية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة