خالد صلاح

معرض الشارقة الدولى للكتاب يدخل موسوعة جينيس بتوقيع 1502 كاتب

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 02:58 م
معرض الشارقة الدولى للكتاب يدخل موسوعة جينيس بتوقيع 1502 كاتب معرض الشارقة للكتاب
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجح معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 38 أن يسجل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس بتوقيع 1502 كاتب إصداراتهم بأكبر حفل توقيع فى العالم.
 
وقال أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن فكرة تنظيم أكبر حفل توقيع في العاالم، تم طرحها في إطار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لكسر حاجز 1500 كاتب.
 
وأوضح أحمد العامرى، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن  التوقيع تم بنظام الترقيم العالمى، وأن يوقع كل الكتاب الحاضرين في الحفل بتوقيع إصداراتهم في وقت واحد، وهو أول تقليد في العالم.
 
كما تمنى رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن ىباقي معارض الكتاب تقوم بنفس الخطوة، حيث إن تلك الفكرة، هدفها الترويج للكتاب في العالم العربى، وأن تكون المعارض الدولية جزءا من نجاحات الثقافة العربية.
 
 
يأتى معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الجديدة بحضور روائيين يحملون "نوبل" للأدب، ومخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جائزة الأوسكار،  تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً" و2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 من نوفمبر المقبل، فى مركز إكسبو الشارقة، ومتوجة جمهورية المكسيك ضيف شرف.
 
وقدم  المعرض لجمهوره الإعلامى الأمريكى ستيف هارفى، والروائى التركى الحاصل على جائزة نوبل للآداب، أورهان باموك، وفى الوقت نفسه يعرض تجربة المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار العالمية، على موسيقى فيلمه الشهير "slumdog millionaire" الهندي، سامبوران كارالا – غولزار، كما يستضيف المعرض الروائية الحاصل على جائزة الرواية العالمية "البوكر" جوخة الحارثي، والشاعر الهندى فيكرام سيث.
 
يأتى المعرض بمشاركة نحو 173 كاتباً وروائياً من 68 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 987 فعالية متنوعة تتوزّع على الفعاليات الثقافية، وفعاليات الطفل، وفعاليات الطهى التى يحتضنها ركن الطهى إلى جانب تقديم باقة متنوعة من الأعمال المسرحية إضافة إلى فعاليات رسومات القصص المصورة، وفعاليات محطة التواصل الاجتماعى.
 
ويشهد المعرض هذا العام تنوعاً فى الفعاليات التى تقدم لضيوف المعرض، حيث ننظم على صعيد الفعاليات الثقافية 350 فعالية يقدمها 90 ضيفاً، من 28 دولة، إلى جانب ذلك سيكون الزوار الصغار على موعد مع 409 فعاليات ضمن برنامج الطفل ويشارك فيها 28 ضيفاً من 13 دولة، كما يخصص ركن الطهى 48 فعالية يقدمها 15 طاهياً من 9 دول، إلى جانب فعاليات رسومات القصص المصورة (الكوميكس) ينظم المعرض 66 فعالية يقدمها 5 ضيوف من 4 بلدان".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة