خالد صلاح

"الأرقام غير الدقيقة" تضع الحكومة فى مأزق بالبرلمان.. أسامة هيكل يرفع اجتماع لجنة الإعلام اعتراضاً على أرقام مسئولة الآثار بشأن الترويج للمتحف الكبير.. ويؤكد: لا تحضروا اجتماعات مجلس النواب بمعلومات غير سليمة

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 02:30 م
"الأرقام غير الدقيقة" تضع الحكومة فى مأزق بالبرلمان.. أسامة هيكل يرفع اجتماع لجنة الإعلام اعتراضاً على أرقام مسئولة الآثار بشأن الترويج للمتحف الكبير.. ويؤكد: لا تحضروا اجتماعات مجلس النواب بمعلومات غير سليمة أسامة هيكل
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأرقام غير الدقيقة" دائماً ما تتسبب فى مشاهد من الجدل والاشتباك بين الحكومة والبرلمان فى اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب، ولكن الأمر وصل اليوم إلى رفع اجتماع لجنة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، المنعقد اليوم برئاسة النائب أسامة هيكل، بقوله : "مينفعش ييجى للبرلمان أرقام غير دقيقة من الحكومة، يُرفع الاجتماع".
 
اجتماع لجنة الثقافة والأثار بمجلس النواب  (1)
 
وذلك خلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب جمال كوش، بشأن خطة الحكومة ممثلة فى وزارات الآثار والثقافة والاتصالات، للبدء فى الترويج الالكترونى لآثار مصر وافتتاح المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية، ومتحف الغردقة ومتحف البارون والمعبد اليهودى بالاسكندرية، ومتحف كفر الشيخ وشرم الشيخ والعاصمة الإدارية.

أسامة هيكل يرفع اجتماع "إعلام البرلمان" اعتراضاً على أرقام الحكومة

وقالت إيمان زيدان مساعد وزير الآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، فى كلمتها خلال اجتماع اللجنة، رداً على سؤال "هيكل" بشأن الميزانية التى رصدتها الوزارة للترويج للمتحف المصرى الكبير، بأن ٨٣٠ مليون دولار تم رصدهم للموقع الإلكتروني والتطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعى.

اجتماع لجنة الثقافة والأثار بمجلس النواب  (2)

 
وتسائل "هيكل"، : "كيف تكون التكلفة ٢ مليار دولار، والترويج ٨٣٠ مليون دولار ، قد يكون ٨٣٠ مليون جنيه"، فردت ممثلة الوزارة بأن القائمين على المشروع هم من أعطوها تلك الأرقام، متابعة، : " قد يكون 830 مليون جنيه، أو 83 مليون دولار، المهم إنه 10% من إجمالى التكلفة".
 
فقرر أسامة هيكل إنهاء الاجتماع، اعتراضاً منه على عدم دقة الأرقام، بقوله: "سنؤجل الاجتماع لحين ورود أرقام دقيقة، لأن مش لجنة زي دي اللي يتقالها قد يكون، ولا ينبغى أن يصل للبرلمان أرقام غير دقيقة، ولا ينبغى أن يحضر مسئول بالبرلمان بمعلومات غير سليمة".

وزارة الآثار: 24 شركة عالمية قدموا عروضاً لإقامة احتفال المتحف المصرى الكبير

وخلال اللجنة وقبل رفع الاجتماع، قالت إيمان زيدان مساعد وزير الآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، إن ٢٤ شركة عالمية قدموا مقترحات بشأن حفل الافتتاح، وإنه يتم دراسة هذه المقترحات بشكل دقيق، لاختيار عرض واحد والبدء فى التجهيز له، فضلاً عن بدء الوزارة فى حملة ترويجية بالتنسيق مع وزارة السياحة، لعمل فيلم عن المتحف الكبير.

اجتماع لجنة الثقافة والأثار بمجلس النواب  (3)

 
وقالت ممثلة الوزارة فى كلمتها خلال الاجتماع، إنه يتم تجهيز موقع الكترونى على أعلى مستوى للترويج للآثار بشكل داخلى، مع أحد الشركات العالمية فى البرمجة والحوسبة، بالتنسيق مع أحد الجهات لسرية المعلومات حول القطع الأثرية، والكاميرات الداخلية وخلافه.

الآثار: نجهز قائمة المدعوين من الملوك والرؤساء لحفل المتحف الكبير مع الخارجية

كما قالت إيمان زيدان مساعد وزير الآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، إنه يتم إعداد قائمة الضيوف من الملوك والرؤساء والشخصيات الهامة حول العالم الذين سيتم دعوتهم لحضور حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
 
اجتماع لجنة الثقافة والأثار بمجلس النواب  (4)
 
وأكدت "زيدان" فى كلمتها خلال الاجتماع المنعقد اليوم، بلجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، برئاسة النائب أسامة هيكل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال كوش، بشأن خطة الحكومة ممثلة فى وزارات الآثار والثقافة والاتصالات، للبدء فى الترويج افتتاح المتحف المصرى الكبير، أن تنسيق يحدث على أعلى مستوى بخصوص هذا الشأن.
 
بينما قال ممثل وزارة الاتصالات، إن الوزارة تتعاون مع وزارة الآثار منذ ٥ سنوات، ولكنه لم يبدأ التواصل بعد فيما يخص المتحف المصرى الكبير، وهو ما أثار تساؤل النائب جمال كوش، بقوله ، : "مستنيين إيه؟".
 
اجتماع لجنة الثقافة والأثار بمجلس النواب  (5)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة