خالد صلاح

الأهلى والعين ضمن 7 مفاجآت صنعت الحدث فى تاريخ كأس العالم للأندية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 08:00 ص
الأهلى والعين ضمن 7 مفاجآت صنعت الحدث فى تاريخ كأس العالم للأندية الاهلى حصل على برونزية كأس العالم للاندية 2006
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كل بطولة يظهر فريق يحمل لقب "الحصان الأسود" نظرًا لأدائه الذى يكون مفاجئًا للجميع، ويخالف كل التوقعات، وبطولة كأس العالم للأندية يعتبر من أبرز البطولات التى تظهر فيها مفاجآت مثلما فعل الأهلى فى نسخة 2006 عندما حصد الميدالية البرونزية.

وتستعد قطر لاستضافة النسخة الـ 16 من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 11 –21 ديسمبر الجاري.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: السد القطرى "بطل الدورى القطرى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا، ليفربول الإنجليزى بطل دورى أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

 

مازيمبى 2010

حقق بطل دورى أبطال أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل فى نسخة 2010، عندما وصل لنهائى البطولة كأول فريق من خارج أوروبا وأمريكا اللاتينية يتأهل لهذا الدور، بعدما تغلب على باتشوكا المكسيكى وإنترناسيونال البرازيلى، لكن المفاجأة توقفت أمام إنتر ميلان الإيطالى فى النهائى، وخسر ممثل أفريقيا فى النهائى بنتيجة 3/0.

مازيمبي الكونغولي
مازيمبي الكونغولي

 

أوكلاند 2014

صنع أوكلاند سيتي المعجزة فى نسخة 2014 عندما حصد المركز الثالث، وهو أفضل لقب عالمى لنيوزيلندا فى تاريخ مشاركتها الكروية، حيث اقتنص الميدالية البرونزية على حساب كروز أزول المكسيكى بركلات الترجيح.

أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

الأهلى 2006

المارد الأحمر كان أول فريق عربى يحصل على المركز الثالث فى تاريخ مونديال الأندية بنسخة 2006، بعدما حقق الفوز فى أولى مبارياته على أوكلاند 2/0، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلى 2/1، ليتغلب على كلوب أمريكا المكسيكى فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 2/1.

الاهلي فاز ببرونزية مونديال الاندية 2006
الاهلي فاز ببرونزية مونديال الاندية 2006

 

الرجاء 2013

كتب فريق الرجاء البيضاوى المغربى تاريخًا جديدًا للفرق العربية خلال نسخة 2013 بوصوله لنهائى المسابقة، حيث تغلب على أوكلاند فى الدور التمهيدى 2/1، ثم تخطى مونتيرى المكسيكى بركلات الترجيح، قبل أن يتغلب على أتليتيكو مينيرو بقيادة رونالدينيو بنتيجة 3/1، لكن المفاجأة توقفت أمام بايرن ميونخ فى النهائى بالخسارة 2/0.

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

 

إنترناسيونال 2006

إنترناسيونال خالف كل التوقعات وحصد لقب المونديال فى نسخة 2006 بعدما تغلب على برشلونة بهدف نظيف، فى بطولة شهدت محافظة أبطال البرازيل على اللقب للمرة الثالثة على التوالى بعد كورينثيانز وساو باولو.

انترناسيونال البرازيلي
انترناسيونال البرازيلي
 

الجزيرة الإماراتي 2017

حل الجزيرة الإماراتي في المركز الرابع بالنسخة الماضية من مسابقة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة الإمارات، في واحدة من الانجازات التاريخية للكرة الإماراتية في المسابقة الدولية.

وفاز الجزيرة الإماراتي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول وأوراوا الياباني في الدور الثاني، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني وباتشوكا المكسيكي على الترتيب.

الجزيرة الاماراتي
الجزيرة الاماراتي

 

العين  2018

حل العين الإماراتي ثانيًا في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات بعدما خسر أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1 – 4 في المباراة النهائية التي جمعتهما على ستاد "مدينة زايد الرياضية" في "أبوظبي".

وبلغ العين الإماراتي نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على ريفر بليت في مباراة تاريخية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وأصبح العين أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي الذي خسر أمام بايرن ميونخ الألماني صفر-2 في نهائي نسخة 2013 في "مراكش".

حسين الشحات في مباراة العين الاماراتي وريال مدريد
حسين الشحات في مباراة العين الاماراتي وريال مدريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة