خالد صلاح

فيديو وصور.. هنا مراكز الخدمة المتطورة.. "اليوم السابع" يرصد رحلة استخراج بطاقة التموين.. متوسط وقت أداء الخدمة لا يستغرق سوى 10 دقائق.. ومكلفى الخدمة العامة من شباب الخريجين يبهرون المواطنين

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 10:52 ص
فيديو وصور.. هنا مراكز الخدمة المتطورة.. "اليوم السابع" يرصد رحلة استخراج بطاقة التموين.. متوسط وقت أداء الخدمة لا يستغرق سوى 10 دقائق.. ومكلفى الخدمة العامة من شباب الخريجين يبهرون المواطنين مراكز الخدمة المتطورة
كتب مدحت وهبة تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوابير لمسافات طويلة.. تعرض المبانى للسقوط.. تكدس المواطنين أمام المكاتب التموينية.. خلو المبانى من أجهزة الحاسب الالى وشبكة الاتصالات ، عجز فى العمالة ومعاملة غير أدمية للمواطن خلال حصوله على أى خدمة تموينية.. هكذا كان حال مكاتب التموين فى مختلف المحافظات على مدار عشرات السنوات الماضية ، حتى اقتحمت الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية ملف هذه المكاتب بعدما عانت من إهمال كبير وتم تحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها لتقديم الخدمات للمواطنين فقط دون البقالين وأصحاب المخابز، حيث يتلقون الخدمات فى أماكن مخصصة لهم ومن خلال الإدارات التموينية بمختلف المحافظات.

 مركز خدمة البدرشين (1)

بمجرد أن تطأ قدماك مكاتب مراكز الخدمة المتطورة تجد مستوى جيد من الخدمات ولأول مرة يتم تصميم مركز خدمة متطور وتزويده بأجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير تعمل لعدده أغراض وكذلك فاكس وأيضا تزويده بمبردات المياه واستراحة للمواطنين وأن عمل هذه المراكز سيقتصر على تقديم كافة الخدمات للمواطنين فقط دون غيرها من أصحاب المخابز أو بقالين التموين حيث سيكون لهم مكتب أخرى وذلك منعا للزحام والعمل على راحة المواطنين بجانب تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بكل مركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى والبنوك، بالإضافة إلى الاستعانة بـ مكلفى الخدمة العامة من شباب الخريجين للعمل فى هذه المكاتب لسد العجز فى الجهاز الوظيفى ، وذلك فى إطار تسهيل الخدمات، خاصة فيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية.

 

 مركز خدمة البدرشين (3)

عدسة "اليوم السابع" رصدت رحلة استخراج بطاقات التموين من مراكز الخدمة المتطورة وبالتحديد داخل مركز الخدمة المتطور بالبدرشين بمحافظة الجيزة والذى يتواجد على مساحة تقرب 450 مترا، بعدما كانت مساحة مكتب التموين فى نفس المنطقة على مدار عدة سنوات لا تتعدى 40 مترا وتحت بير السلم وسقف المبنى أيل للسقوط دون أى اهتمام ، حتى تم إنشاء مركز خدمة متطور كبديل لمكتب التموين ، ومصمم وفقا لأحدث التكنولوجيا ويضم 12 شباكا لاستقبال المواطنين بعد جلوسهم فى ساحة انتظار داخل المكتب مزودة بمراوح ومبردات مياه ومقاعد إسفنجية للعمل على راحة المواطنين.

 مركز خدمة البدرشين (4)

وبمجرد دخول المواطن مركز الخدمة المتطور يقوم بالحصول على رقم تسلسل من موظفة الاستقبال بعد حديثها مع المواطن لمعرفة نوع الخدمة التى يريد الحصول عليها سواء كانت استخراج بطاقة بدل تالف أو بدل فاقد او استخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست لهم بطاقات وفقا للقرار الوزارى ، حتى تساعده وتتأكد من وجود كافة الأوراق معه فى إطار انجاز طلبه وبعد حصوله على الرقم التسلسلى يجلس فى ساحة الانتظار على المقاعد المخصصة للمواطنين داخل المكتب وبعد مده قد لا تتجاوز 5 دقائق من انتظاره يتوجه إلى موظفة استلام الأوراق وفقا لرقم التسلسلى الخاص به من على الشاشة الإلكترونية على غرار آليات عمل البنوك والمؤسسات الكبرى ، حيث تقوم الموظفة بإعطائه استمارة لملء البيانات الخاصة به ثم استلامها منه مره ثانية مرفق معها الأوراق المطلوبة لتسجيلها على النظام الإلكترونى لمنظومة البطاقات التموينية ، ثم إعطاء الموطن كعب الاستمارة مدون فيها رقم الطلب الخاص به حتى يمكنه الاستعلام عنه فى أى وقت لحين حصوله على الخدمة سواء كانت استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد أو بطاقة جديدة أو أى خدمة اخرى وأن إجمالى متوسط الفترة الزمنية لحصول المواطن على الخدمة بالمركز المتطور قد لا تتجاوز 10 دقائق أو أقل.

 مركز خدمة البدرشين (7)

تطوير جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خطة وضعها الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية من أجل النهوض بهذه المكاتب وتزويدها بكافة الاجهزة الحديثة بجانب أيضا تدريب وتأهيل العاملين من خلال التعاون مع جامعة القاهرة حتى يتواكب مع التطورات والعمل فى هذه المراكز المتطورة ، حيث تم حاليا تطوير ما يقرب من 200 مركز متطور على مستوى الجمهورية وتم تشغيل منهم 160 مركز حتى الآن ، وجار تطوير كافة مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة على مستوى الجمهورية.

 
مركز خدمة البدرشين (2)
 
 
مركز خدمة البدرشين (5)
 
مركز خدمة البدرشين (8)
 
مركز خدمة البدرشين (9)
 
مركز خدمة البدرشين (10)
 
مركز خدمة البدرشين (11)
 
مركز خدمة البدرشين (12)
 
مركز خدمة البدرشين (13)
 
مركز خدمة البدرشين (14)
 
مركز خدمة البدرشين (15)
 
مركز خدمة البدرشين (16)
 
مركز خدمة البدرشين (17)
 
مركز خدمة البدرشين (18)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة