أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: الشركات البريطانية توصد أبوابها فى وجه العمالة الجديدة

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 12:55 م
الجارديان: الشركات البريطانية توصد أبوابها فى وجه العمالة الجديدة مترو لندن - ارشيفية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة لسوق العمل فى المملكة المتحدة، أن أصحاب العمل توقفوا عن التوظيف مؤقتا، حيث أظهرت أن الطلب على العمال الجدد قد انخفض لأدنى مستوى خلال 7 سنوات، وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان.

قالت شركة Manpower Group إن سنوات النمو فى مجال التوظيف قد انتهت عام 2019، حيث تسببت حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتباطؤ فى التجارة العالمية فى التأثير على ثقة الشركات.

وجدت الدراسة التى شملت 2101 من أصحاب العمل أن التوقعات للربع الأول من عام 2020 كانت ضعيفة بالنسبة لنوايا التوظيف من قبل الشركات في لندن، حيث وصلت إلى أقل مستوياتها منذ 10 سنوات.

ووفقا للتقرير فإن الوضع في شرق ميدلاندز الذي وصفته الدراسة بأنه معقل الإيجابية لسنوات عديدة، كان أسوأ فقد انخفضت توقعات توظيف اصحاب العمل 15 نقطة مئوية إلى -2 % وهو أدنى مستوى له منذ أكثر من 10 سنوات وهبطت ويلز إلى -1% ويورك شاير وهامبر بلغت -1% وانخفض الشمال الشرقي إلى -4%

كما كشفت شركة Manpower Group للتوظيف ان القطاع المالي في لندن الذي عادة ما يكون مزدهرا بالنسبة للتوظيف يواجه حالة من الجفاف خاصة شركات المحاسبة والمحاماة.

يقول التقريرالذي يستخدمه بنك إنجلترا والخزانة كمؤشر اقتصادي رئيسي: "إن تدني مستويات الثقة في كل قطاع ومنطقة تقريباً يرسم صورة بطيئة لبداية عام 2020، مع وجود عدد قليل من النقاط المضيئة. "

وفي نفس السياق أظهرت استطلاعات الرأي الرسمية أن التوظيف قد توقف وأن نمو الأجور قد بدأ فى الانخفاض، حيث قالت الشركات إنها تستعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإلى تباطؤ حركة التجارة بسبب الحرب بين الصين والولايات المتحدة الامريكية حول التعريفات الجمركية.

وأعلن مكتب الإحصاء الوطني في المملكة، إن العمالة انخفضت بمقدار 58000 في الاشهر الثلاث المنتهية سبتمبر الماضى، وهو يعد أكبر انخفاض منذ مايو 2015.

وقال كريس جراي، مدير Manpower Group في المملكة المتحدة ان اصحاب العمل ضغطوا زر الإيقاف المؤقت بعد سنوات عديدة من التوظيف بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي والانتخابات العامة في المملكة وعدم اليقين حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جراى، إن أصحاب العمل، واصلوا الشكوى من نقص المهارات بين المهندسين، وموظفى تقنية المعلومات، والحرفيين، وممثلي خدمة العملاء والمهنيين الطبيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة