خالد صلاح

بابونج أو نعناع أو حتى زنجبيل.. اعرف المشروب المناسب حسب برجك

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 11:00 ص
بابونج أو نعناع أو حتى زنجبيل.. اعرف المشروب المناسب حسب برجك أنواع الشاى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف كل شخص فى نوع المشروب الذى يفضله، فقد يفضل البعض شرب شاى مضاف إليه الكثير من قطع السكر، بينما يفضله الآخر سادة، وقد يعتقد البعض أنه توجد بعض المشروبات المناسبة لكل برج حسب صفاته الشخصية، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "blog.davidstea".

أنواع الشاى وصفات الأبراج
أنواع المشروبات وصفات الأبراج

 

برج الحمل

يعرف عن برج الحمل الاجتهاد فى العمل، وقوة الشخصية، لكنه فى بعض الأحيان يحتاج لمساعدة البعض، كما يمتلك العديد من المهارات، لكنه يحتاج للاسترخاء بعض الوقت ويساعده فى ذلك تناول البابونج أوالنعناع.

 

برج الثور

يعرف عن برج الثور الصبر والهدوء والرومانسية، والتفكير بمنطق، لذلك يناسبه مشروب تولسى والذى يتكون من مجموعة أعشاب تساعده على الشعور بالاسترخاء.

أنواع الشاى
أنواع الشاى

 

برج الجوزاء

أما برج الجوزاء فهو معروف بالمرونة وسرعة البديهة، كما أنه غير حاسم فى قرارته ويمتلك القدرة على التكيف فى مختلف الأمور، ولتحقيق التوازن النفسى، يناسبه مشروب مزيج مرطب الملىء بأوراق نبات القراص.

 

برج السرطان

يتصف برج السرطان بأنه عنيد وحنون وسريع الأنفعال، كما أنه شديد الحساسية، لذلك يناسبه الشاى الأخضر الزبدانى والغنى بمواد مضادة للأكسدة والأحماض الأمينية، وتم صنع هذا الشاى اليابانى ليناسب شخص يتسم بالحذر مثل برج السرطان، لأن الشاى يتطلب غليانه على درجة حرارة ماء معينة، ونقع أوراقه خلال مدة معينة لأنها شديدة الحساسية مثل السرطان.

شاى
شاى
 

برج الأسد

ويعرف عن برج الأسد العجرفة، والثقة بالنفس والاجتماعية، وقيادة الآخرين، لذلك يناسبه مشروب المشمش الطبيعى، الغنى بفيتامين C الذى يساعد على تقوية المناعة بالجسم، وحمايته من الأمراض المعدية.

 

برج العذراء

وأما برج العذراء، فهو من الأبراج العملية الدقيقة، والمجاملة ومحبة لتنسيق الديكورات المختلفة، وحب النظافة، لذلك يناسبه مشروب أوراق الأوكالبتوس، وهو عنصر مضاد للميكروبات ويستخدم أيضاً لتنظيف الغرف والمستشفيات مع توت العرعر، الذى يشبه شاى الفواكه.

 

برج الميزان

وأما برج الميزان، فهو من الأشخاص الذين يدافعون عن أحبائهم، والذين يسعون لتحقيق المثالية، ولذلك يناسبه مشروب الجنسنج مع العسل، والذى يساعد فى الحفاظ على الجهاز المناعى والشعور بالحيوية.

 

برج العقرب

ويتميز برج العقرب، بانضباطه وحبه للعمل، لذلك يناسبه الزنجبيل بالكركم، الذى يعمل بلا رحمة على هضم الطعام والشعور براحة بالمعدة.


 

برج القوس

وأما برج القوس فهو من الأبراج المشهور بالصراحة والتهور فى اتخاذ القرار، كما أنه يتسم بالتركيز عند العمل والاهتمام بأدق التفاصيل، ونشر السعادة بين الأشخاص، لذلك يناسبه شاى أوراق الجوافة، الذى يساعده أكثر على التركيز لتحقيق المزيد من أهدافه فى الحياة.

 

برج الجدى

يتسم برج الجدى بالحكمة والطموح والسخاء، لذلك يناسبه شاى تشوكو، الذى يتكون من مواد غذائية تساعده على التكييف مع مختلف التطورات.

 

برج الدلو

وأما برج الدلو يتسم بحب الخير والتسامح، كما أنه غريب الأطوار وطائش فى قرارته، ويعيش أغلب أوقاته فى أحلام اليقظة، لذلك يناسبه شاى مزيج من جذر فاليريان والشاى الأخضر الذى يجعله يشعر بالتركيز فى الواقع أكثر من الخيال.

 

برج الحوت

وأما برج الحوت يتسم بالإبداع والخيال وتذوق الأعمال الفنية، لذلك يحتاج لشاى "زن لآلئ أبيض" المصنوع من براعم أوراق نبات كاميليا سينينسيس، الذى يساعده على الإبداع فى مجال عمله سواء كان فنى أو غير ذلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة