خالد صلاح

رئيس تشاد بمنتدى أسوان: التنظيمات الإرهابية آفة يجب تعزيز الجهود للقضاء عليها

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 11:11 ص
رئيس تشاد بمنتدى أسوان: التنظيمات الإرهابية آفة يجب تعزيز الجهود للقضاء عليها رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي، على ضرورة  إيجاد حلول حقيقية لمشكلات القارة الإفريقية وأهمها الفقر والتنمية المستدامة، مضيفًا: أن التنظيمات الإرهابية فى إفريقيا آفة ويجب تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للقضاء عليها.

وقال خلال كلمته فى افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، إن الإرهاب يهدد التنمية الحقيقية فى القارة الإفريقية ولا بد من مواجهة التنظيمات المسلحة، مشددًا على ضرورة إيجاد حل عاجل للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن السلام والتنمية المستدامة هو عنوان منتدى أسوان ويعكس الصلة الوثيقة بين الامن والتنمية، وأن دول الساحل تكرس ما بين 18 لـ 32% للجهود الامنية.

ويستمر المنتدي لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

ويعقد المنتدى جلسات عمل تتناول موضوعات، نحو إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية .

ومن المقرر أيضاً، أن يعقد الرئيس السيسى لقاءات ثنائية علي هامش المنتدي، في إطار رئاسته للاتحاد الأفريقي، وأيضاً لتعزيز للتعاون مع دول القارة السمراء في مختلف المجالات.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة