خالد صلاح

عودة الحرائق لمنزل الغزالى بالشرقية.. الأهالى: جن فى صورة قطة سوداء يشعل النيران.. ولجنة من الفتوى زارت المنزل لقراءة القرآن وبعد انصرافهم تجددت النيران.. وصاحبة المنزل: استعنا بدجالين لكتابة طلاسم على الحوائط

الخميس، 12 ديسمبر 2019 12:14 ص
عودة الحرائق لمنزل الغزالى بالشرقية.. الأهالى: جن فى صورة قطة سوداء يشعل النيران.. ولجنة من الفتوى زارت المنزل لقراءة القرآن وبعد انصرافهم تجددت النيران.. وصاحبة المنزل: استعنا بدجالين لكتابة طلاسم على الحوائط اصحاب المنزل
الشرقية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حرائق بلا سبب تشتعل وتجدد يوماً تلو الأخر منذ أكثر من شهر"، حادث غريب شهده منزل السيدة ليلى محمد عبدون بقرية الغزالى بمركز فقاوس بمحافظة الشرقية، ويرجع الأهالى السبب فى حدوث الحرائق هو "الجن"، وهو ما دفع صاحبة المنزل وأهالى القرية للاستعانة بعدد من الشيوخ لقراءة القرآن الكريم فى المنزل، لكن المفاجأة كانت اشتعال النيران مجدداً فى المنزل عقب انتهاء الشيوخ من قراءة القرآن.

"اليوم السابع" زار منزل السيدة ليلى محمد عبدون بقرية الغزالى بمركز فقاوس بمحافظة الشرقية، للتعرف على قصة المنزل المسحور، كما يصفه أهالى القرية، وقالت ليلى محمد عبدون صاحبة المنزل المحترق، إن الحرائق بدأت منذ شهر واستمرت يوما تلو الآخر حتى أنهت جميع محتويات المنزل بالكامل، وأصبح المنزل المكون من طابقين فارغ تماما بعد أن التهمت النيران كل محتوياته.

وأضافت: "استعنا بدجالين لكتابة طلاسم على حوائط المنزل، لكن الحرائق تأتى بعد ظهور قطة سوداء أمام المنزل ولا تنصرف إلا بعد أن نقرأ القرآن"، موضحة أنهم استعانوا بلجنة الوعظ والفتوى لقراءة القرآن فى المنزل، لكن النيران اشتعلت مرتين آخرهم بالغرفة التى جلس بها أعضاء لجنة الوعظ وأنهت كل ما بها من محتويات.

احد المستيخ اسعل السموع بالمنزل لابعاد الحرائق
احد المستيخ اسعل السموع بالمنزل لابعاد الحرائق

وأضافت راوية عثمان مرسى ابنة صاحبة المنزل: "الجن يظهر لنا فى صورة قطة سوداء وعندما شاهدتها امتلأت رعبا وبدأنا فى قراءة القرآن وتجمع الأهل والجيران حولى وفجأة اختفت القطة وكأنها لم تظهر وكان هذا آخر النهار، وفى صباح اليوم التالى اشتعلت النيران بالمراتب والأسرة".

وأشار محمد خيرى الصادق، إلى أن جار للمنزل شاهد القطة السوداء وهى تنظر إلى المنزل وكأنها تعاينه وبعدها تشتعل النيران فورا.

وقال الشيخ السيد عبد الرحمن عبد المقصود رئيس لجنة الفتوى بفاقوس، أنه تم تشكيل لجنة من علماء الوعظ ولجنة الفتوى من علماء الأزهر الشريف بفاقوس، وتم زيارة المنزل المحترق وكانت حالته سيئة  للغاية بسبب الحرائق المتعددة بجميع أركان المنزل بالطابقين الأول والثانى وتم حرق الكثير من أمتعة المنزل.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة الأزهرية قامت بقراءة الرقية الشرعية والأدعية بتضرع شديد وإخلاص لله رب العالمين على ماء، وتم رشه بأركان المنزل وقام أحد شيوخ اللجنة برفع أذان المغرب بالطابق الأول والثانى، لافتا أنه يجب أن يبتعد الأهالى عن المشعوذين والدجالين والسحرة وعليهم اللجوء والتضرع إلى الله.

اصحاب المنزل_1
اصحاب المنزل

وفيما يتعلق بمايردده الأهالى بشأن القطة السوداء، قال رئيس لجنة الفتوى بفاقوس، " على الذين يرونها قراءة أية الكرسى فتنصرف بإذن الله".

تكونت لجنة الفتوى من الشيخ على إبراهيم رزق والشيخ حسانين محمد على سلامة والشيخ محمود بسيونى والشيخ محمد فهمى متولى والشيخ محمد نبيه على ضيف الله والشيخ محمد عبد السميع عاشور والشيخ محمد مصيلحى ابراهيم.

من جانبه قال المهندس وجيه صدقى رئيس مركز ومدينة فاقوس، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتم تكليف مندوب مطافىئ بالتواجد بشكل مستمر، وتم عمل 2 خيمة مزودة بـ12 بطانية وتم حصر الخسائر عن طريق التضامن الاجتماعى وعمل محضر بالشرطة .

 
 
اغراض محترقة
اغراض محترقة

 

الاهالى متجمعون تحسبا لاشتعال الحرتئق
الاهالى متجمعون تحسبا لاشتعال الحرتئق

 

رئيس لجنة فتوى فاقوس
رئيس لجنة فتوى فاقوس

 

صاحبة المنزل_2
صاحبة المنزل_2

 

لحنة الوعظ
لحنة الوعظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ابوفرحة

وماذال الجهل يضرب بعنف

وماذال الجهل يضرب بعنف في اعماق المجتمع المصري ببساطة توضع كاميرات لتراقب المنزل بدون إخبار أحد كلها حريق واحد فقط لنعرف من الفاعل بكل بساطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة