أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. افتتاح محطة بنبان للطاقة الشمسية الأكبر على مستوى العالم

الخميس، 12 ديسمبر 2019 07:00 ص
اليوم.. افتتاح محطة بنبان للطاقة الشمسية الأكبر على مستوى العالم محطة كهرباء بنبان
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، اليوم أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان ، بإجمالى عدد 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات بالكامل على هامش منتدى أسوان السلام والتنمية و ذلك بواسطة الفيديو كونفرنس.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أنه وفقاً للجدول الزمنى تم الانتهاء من إنشاء المحطة بالكامل أكتوبر الماضى و ربطها بالشبكة القومية للكهرباء، لافتا إلى أن هذا المشروع بنظام التملك و البناء و التشغيل boo بالتعاون مع القطاع الخاص.
 
يذكر أن محطة بنبان الشمسية بأسوان تعتبر حاليا عاصمة العالم للطاقة الشمسية لكونها تضم أكبر عدد من محطات توليد الكهرباء على مستوى العالم و التى يبلغ عددهم 40 محطة شمسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

فى عهد السيسى محطة بنبان انجاز وفخر

فى العالم يوجد 40محطة شمسية تفوقت عليهم محطة بنبان الشمسية باسوان بعد الانتهاء من انشاءها فى اكتوبر 2019 وربطها بالشبكة القومية للكهرباء وتعتبر انجاز وفخر يرد على ارجوزات الشائعات واهل الشر الذين يزيفون الحقائق لقتل الوعى الشعبى   ولكن هيهات  طاقات النور المنبعثة من المحطات الشمسية تحرق اكاذيبهم واوهامهم  حفظ اللة المهيمن مصر رئيسا وشعبا  والى كثير من الانجازات شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة