أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..مباشر قطر: نظام تميم يعمل عراب إنقاذ المجرمين والقتلة ودعم الميليشيا

الخميس، 12 ديسمبر 2019 10:30 م
شاهد..مباشر قطر: نظام تميم يعمل عراب إنقاذ المجرمين والقتلة ودعم الميليشيا جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن انصياع المافيا القطرية لإرضاء ملالى إيران بات مفضوحاً الأمر الذى دفع الإدارة الأمريكية لطلب توضيحات بخصوص هذه العلاقة التى امتدت للتغطية على العمليات الإرهابية التى نفذتها إيران ضد ناقلات النفط فى خليج عمان.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن رضوخ تميم بن حمد وعصابته لطهران أخذ منحى أكثر خسة بعدما تحول النظام القطرى لعراب إنقاذ وكلاء طهران من الميليشيات الإرهابية فى عدد من الدول .

وتابع التقرير قائلا :"مصادر كشفت أن المافيا القطرية تدخلت كوسيط لدى الولايات الأمريكية المتحدة من أجل استبعاد شخصيات عراقية موالية لإيران من عقوبات قوائم وزارة الخزانة الأمريكية على خلفية تورطها فى قضايا فساد وانتهاك لحقوق الإنسان".

 

وأكد تقرير "مباشر قطر"، أن المصادر أكدت أن "أبو جهاد الهاشمى"، رجل الحراك الثورى فى العراق ، ويشغل منصب مدير مكتب رئيس الوزراء  يوصف بأنه رئيس الوزراء الفعلى للعراق قد قدم استقالته  منذ شهر وفق اتفاق قطرى، يقضى بعدم ورود أسمه فى قوائم المشمولين بالعقوبات الأمريكية.

ولفت التقرير إلى أن وزارة الخارجية القطرية تبذل جهوداً كبرى للتوسط لدى أمريكا لتجنب وضع أسم فالح الفياض رئيس ميليشيات الحشد الشعبى الإرهابية على لائحة جديدة من العقوبات، مشدداً على أن النظام القطرى ارتضى أن يكون عراب إنقاذ المجرمين والقتلة بدلاً أن تمتد يده إلى الشعب العراقى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة