أكرم القصاص - علا الشافعي

قلادة تاريخية لـ " أم كلثوم " تعرض فى متحف "اللوفر" بأبو ظبى تضم 1888 لؤلؤة

الخميس، 12 ديسمبر 2019 04:34 م
قلادة تاريخية لـ " أم كلثوم " تعرض فى متحف "اللوفر" بأبو ظبى تضم 1888 لؤلؤة قلادة أم كلثوم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض متحف اللوفر بأبو ظبى، قلادة تاريخية تخص كوكب الشرق أم كلثوم، كان أهداها لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خلال زيارتها التاريخية للإمارات عام 1971.

وتضم القلادة 1.888 لؤلؤة طبيعية .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Comprising of 1,888 natural pearls, this necklace was a gift from late Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan in 1971 to the renowned Egyptian singer Umm Kulthum. Such a gift emphasises the nation’s long history and expertise with the pearl trade, as the region once was the main supplier of pearls to the rest of the world. Discover it in our latest exhibition ‘10,000 Years of Luxury' open until 18 February 2020. #FindYourLuxury __ في العام ١٩٧١ أهدى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هذه القلادة، التي تتألف من ١،٨٨٨‬ لؤلؤة طبيعية، للفنانة الكبيرة أم كلثوم.‬ تؤكد هذه الهدية على تاريخ الدولة الطويل وخبرتها في تجارة اللؤلؤ، حيث كانت المنطقة المُصدّر الرئيسي للّؤلؤ في العالم. اكتشف هذه القلادة في أحدث معارضنا، "١٠ آلاف عام من الرفاهية"، المستمر حتى ١٨ فبراير ٢٠٢٠.  الرفاهية بعينيك في اللوفر أبوظبي

A post shared by Louvre Abu Dhabi (@louvreabudhabi) on

ويعرض متحف اللوفر بأبوظبى، القلادة فى معرض تحت عنوان "10 آلاف عام من الرفاهية"، وكشف حساب متحف اللوفر عبر انستجرام :"تؤكد هذه الهدية على تاريخ الدولة الطويل وخبرتها في تجارة اللؤلؤ، حيث كانت المنطقة المُصدّر الرئيسي للّؤلؤ في العالم".

قلادة أم كلثوم
قلادة أم كلثوم

 

ويستمر معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" حتى 18 فبراير 2020، ويعرض "350 قطعة استثنائية في مجالات الموضة والمجوهرات والفن والتصميم وغيرها"، بحسب ما نشره متحف اللوفر عبر حسابه الرسمي بتويتر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة