أكرم القصاص - علا الشافعي

كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة و الجيزة لتراكم مياه الأمطار.. الدفع 30 سيارة لشفط المياه بمنازل الكبارى و داخل الأنفاق.. طوارىء بعمليات المرور و تخصيص أرقام للإبلاغ عن المعوقات و الحوادث المرورية بالمحاور

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:54 ص
كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة و الجيزة لتراكم مياه الأمطار.. الدفع 30 سيارة لشفط المياه بمنازل الكبارى و داخل الأنفاق.. طوارىء بعمليات المرور و تخصيص أرقام للإبلاغ عن المعوقات و الحوادث المرورية بالمحاور كثافات مرورية مرتفعة بمحاور القاهرة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ظهرت تجمعات

مياه الأمطار

على كافة الطرق والمحاور المؤدية للقاهرة و الجيزة صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات و أثرت بالسلب على حركة المركبات وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
 
و دفعت إدارات المرور بـ 30 سيارة لشفط المياه من الطرق، بعدما تم رصد تجمعات مياه امطار بمنازل و مطار الكبارى منها كوبرى أكتوبر المتجه من رمسيس و كوبرى 15 مايو المتجه من القاهرة الجيزة و بنفق الثورة والمرغنى و زهراء المعادى و الأزهر المتجه من وسط المدينة وصولا إلى صلاح سالم بمنطقة سجون طره. 
 
 
كما تباطأت حركة السيارات بمنزل كوبرى خالد بمنطقة الأوتوستراد و بمنزل و مطلع كوبرى شمال طره المتجه من حلوان الى المعادى و بمحور صلاح سالم أمام قصر البارون و بمحور الأوستوراد و بمناطق المعادى و بمنزل كوبرى المطار و بمدينة نصر و بمحاور و ميادين مصر الجديدة و بمناطق وسط المدينة وشارع رمسيس و شارع 26 يوليو و بكورنيش المعادى و حلوان .
 
وظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات مياه فى الجيزة بشارع النيل السياحي للقادم من مناطق المنيب او البحر الاعظم، ومنطقة المشابك في فيصل اسفل الطريق الدائري باتجاه محور 26 يوليو، ايضا تظهر الكثافات اسفل نفق عرابي للمتجه الي الدائري او محور 26 يوليو.
 
 
و تتراكم مياه الأمطار في شارع ثروت في كلا الاتجاهين ما أثر سلبا علي القادم من اعلي محور صفط اللبن، ومطلع الطريق الدائري من طريق الاسكندرية الصحراوي، وطريق الفيوم أمام بوابة حدائق الأهرام2  للمتجه الي الفيوم، امام مطالع و منازل الكباري، و كوبري فيصل و الجيزة المعدني.
 
 
وبالطرق الدائرية ظهرت كثافات مرتفعة بسبب تراكمات المياه منها محور 26 يوليو المتجه من الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان و العكس وبطريق مصر اسكندرية الصحراوي للمتجه من البوابات حتى الجيزة ، ومناطق وسط المدينة و البساتين والأوتوستراد وأعلى طريق إسكندرية الزراعي المتجه من أقاليم وصولا الى القاهرة.
 
 
كما ظهرت تراكمات أخرى بمطالع ومنازل الدائرى فى مسطرد والمرج و المتجه من السلام حتى أقاليم و قليوب وصلاح سالم والعروبة، وأسفل منازل الدائرى حيث يتم تهدئة السيارات بسبب تكون المياه، و يتم سحبها بعربات الشفط التابعة للمحافظة.
 

و تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق.

كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

و تم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

و تتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقا لمتطلبات الحدث على الأرض.

ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزه المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط.

كما تنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى و المحافظة و الحماية المدنية للعمل على ازالة تراكمات لمياه الأمطار و سحب أى تراكمات المياة بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم افراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن اى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 و تجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180".

 

و نشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الترابية التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها.

 

وأوضحت إدارة المرور، أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

 

ولفتت إدارة المرور، أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة".

 

وحذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.

 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة