خالد صلاح

"أردوغان من القمع إلى الفساد".. اعتقال رئيسة بلدية ونائبتها تابعتين لحزب تركى معارض.. بلدية إسطنبول تمنح مناقصة لصديق نجل الرئيس..والمعارضة التركية تكشف:عزل رئيس بلدية تابع لحزب العدالة والتنمية لبطلان انتخابه

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 12:42 ص
"أردوغان من القمع إلى الفساد".. اعتقال رئيسة بلدية ونائبتها تابعتين لحزب تركى معارض.. بلدية إسطنبول تمنح مناقصة لصديق نجل الرئيس..والمعارضة التركية تكشف:عزل رئيس بلدية تابع لحزب العدالة والتنمية لبطلان انتخابه اردوغان
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يتبع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، سياسة القمع بجانب الفساد فى بلاده، لتثبيت أركان حكمه والتخلص من معارضيه ، بجانب تحقيق مصالح رجاله وأصدقاء نجله، وكان آخر مظاهر هذا الفساد، منح بلدية إسطنبول مناقصة لصديق نجل أردوغان.
 
فى هذا السياق قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن السلطات التركية، اعتقلت رئيسة بلدية مقاطعة قيزل تبه بمدينة ماردين التركية، نيلوفر إليك يلماز، ونائبتها ديلبار صولهان، التابعتين لحزب الشعوب الديمقراطي.
 
وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن نيلوفر إليك يلماز، رئيسة بلدية قيزل تبه ونائبتها ديلبار صولهان تم إقالتهما فى يوم 4 نوفمبر الماضي، في إطار التحقيقات بشأن اتهامات بالإرهاب، وألقت قوات الشرطة القبض على يلماز وصولهان في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأحيلا إلى مديرية الأمن لاستكمال التحقيقات.
 
وتابع موقع تركيا الآن: عينت السلطات التركية المحافظ حسين تشام، وصيًا بالأعمال على بلدية قيزل تبه بمحافظة ماردين التركية بدلاً من نليوفر أليك يلماز التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، لافتا إلى أن السلطات التركية تمارس حملات اعتقال واضطهاد بحق الأكراد في داخل تركيا وخارجها، ففي الداخل تضطهد السلطات الأكراد وتجردهم من مناصبهم التي وصلوا إليها بانتخابات ديمقراطية، وخارجيًا شنت تركيا عدوانًا على شمال شرق سوريا ضد الأكراد، لا لشيء سوى القضاء على وجودهم في تلك المنطقة.
 
وفى إطار متصل ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن المجلس الانتخابي الأعلى التركي ألغى نتيجة انتخاب رئيس بلدية مقاطعة جيلانبنار التابعة لمدينة أورفه عبد الله أكساك والتابع لحزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان.
 
ونقل الموقع التابع للمعارضة التركية، عن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات سادي جوفين، تأكيده أن رئيس بلدية مقاطعة جيلانبنار التابعة لمدينة أورفه عبد الله أكساك لم يكن مؤهلاً لانتخابه رئيساً للبلدية بسبب الحكم عليه من قبل وهو في عمر الـ 18 عاماً بالسجن لمدة عامين و4 أشهر، لحيازته سلاحاً غير مرخص، ومن المقرر انتخاب رئيس بلدية جديد من قبل مجلس البلدية.
 
وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن البرلماني التركي المنشق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، عمر أونال، كشف عن عزم الحزب الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية، دعوة الشعب لإجراء انتخابات مبكرة خلال شهر نوفمبر من العام المقبل 2020.
 
فيما أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن بلدية إسطنبول أعطت إحدى المناقصات مقابل 187 ألفًا و900 ليرة لشريك نجل الرئيس التركي بلال أردوغان، أثناء فترة رئاسة حزب العدالة والتنمية.
 
وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن إدارة بلدية إسطنبول أثناء فترة رئاسة حزب العدالة والتنمية، أرست مناقصة على أحد أصدقاء بلال أردوغان من مدرسة الإمام الخطيب، حيث منحته أعمال تصميم وبرمجة الموقع الإلكتروني لمكتب إدارة المدينة في إسطنبول مقابل 187 ألفًا و900 ليرة.
 
وأوضح أن تلك المناقصة لصالح الشركة التي يعد صديق بلال مؤسسًا لها، وهي شركة مايديام تكنولوجي، حيث إنه حسب السجل التجاري لعام 2018 الذي وقعت فيه المناقصة، فإن ممثل شركة مايديام تكنولوجي هو صديق أردوغان في مدرسة الإمام الخطيب الثانوية محمد سامي صيلان.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة