خالد صلاح

افتتاح مبهر لمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة.. السيسي: المنتدى منصة نبعث من خلالها رسالة محبة وسلام للعالم بأكمله.. عرض "أوبريت غنائى" بعدة لغات وأفلام تسجيلية تجسد قصص نجاح المشاركين (فيديو وصور)

السبت، 14 ديسمبر 2019 09:34 م
افتتاح مبهر لمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة.. السيسي: المنتدى منصة نبعث من خلالها رسالة محبة وسلام للعالم بأكمله.. عرض "أوبريت غنائى" بعدة لغات وأفلام تسجيلية تجسد قصص نجاح المشاركين (فيديو وصور) الرئيس السيسى
كتب أيمن رمضان - محمد شرقاوى - عامر مصطفى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ حالياً بنسخته الثالثة، قائلا:"أرحب بكم من قلب العالم إفريقيا القارة النابضة بالخيرات وفي سيناء أرض السلام مهد الأنبياء، أرحب بكم في بلدكم الثاني مصر".
 
وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته بهذا الجمع الكريم، الذي يعود إلى جذور الإنسانية، الحضور الكريم تجمعنا هنا لاستكمال حلم الشباب المصري الذى بدء منذ عامين، قائلا: "أننا خلقنا على اختلافنا لنتكامل الحضور الكريم يشرفنى أن أعلن انطلاق منتدى شباب العالم، ليكون منصة نبعث من خلال للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام واعتزاز قائمة على الحوار البناء".
 
 
 
وعرض منتدى شباب العالم أوبريت غنائى بعدة لغات، عقب إلقاء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، معلناً انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى بمدينة السلام شرم الشيخ.
 
 
 
كما بث منتدى شباب العالم، فيلما وثائقيا حول تاريخ المسلة فى مصر، وكذلك تواجد العديد من المسلات سواء فى مصر ولندن وروما وباريس.
 
الفيلم الوثائقى، قال إن هناك 28 مسلة فى العالم، جزء منها فى مصر والباقى متوزع فى العديد من دول العالم، حيث تتواجد فى أغلب الميادين الكبرى بعواصم العالم والمدن الكبرى.
 
وأشار إلى أن تلك المسلات غيرت مفاهيم العالم حول الحضارة المصرية القديم، وساهمت فى تغيير مفاهيم مغلوطة عننا.
 
وتضمن الفيلم الوثائقى، رحلة مرشدة سياحية مصرية، فى عدد من مدن العالم خاصة باريس ونيويورك، وروما، للحديث حول تواجد المسلات المصرية فى تلك الدولة، وآراء شعوب العالم فى الحاضرة المصرية.
 
 
وعرض منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، فيديو تسجيلى للطفل زينن المتعافى من مرض السرطان، وظهر الطفل زين يوسف على مسرح حفل افتتاح المنتدى، قائلا: "ما حدث كان مذهلا إلا أن هذا الأمر مرعب للغاية، وأنا أرحب بكم فى منتدى شباب العالم".
 
وأضاف زين، خلال حديثه للموجودين بمنتدى شباب العالم، أنا زين عمرى 12 عاما، أتوجه بالشكر لمنتدى شباب العالم الذى وجه لى الدعوة بصفتى أصغر متحدث مصرى، وأنا هنا اليوم أتشاطر معاكم قصتى الملهمة أنا متعافى من مرض السرطان للمرة الرابعة.
 
وتابع زين يوسف: "اليوم أود أن أعرض رحلتى فى مكافحة مرض السرطان لمدة 7 أعوام، والدروس التى تعلمتها من إلهام المرحلة الرابعة من، وكانت رحلتى من الإيمان والأمل والخسارة والكسب والبقاء بشكل إيجابى، وأثناء كفاحى كان لدى شعور إلا استسلم إبدا اخترت أن أؤمن أننى سأكون على خير".
 
وأكمل زين يوسف، مرض السرطان جعلنى أنظر إلى كل شيء بمنظور مختلف فكلمة سرطان كلمة رهيبة ولكنها ليست سلبية، وكيفية التعامل معها وهو تحدى صعب للغاية بفضل معاونة الله ودعم الأسرة ويمكن للجميع القيام، ويجب أن نحول كل ما هو سلبى إلى إيجابى، ولكن كيف ستحولون ذلك "أنت تستطيع".
 
 
 
المنتدى هو حدث سنوى يعقد فى مصر بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، وعقد لأول مرة فى 2017 شارك به أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة.
 
وفى عام دورة 2018 وصل عدد المشاركين إلى 5000 من 169 دولة وأصبح المنتدى حدثًا سنويًا بعد توصية بذلك عند انعقاده لأول مرة منذ ثلاث سنوات.
 
 
منتدى شباب العالم (1)
 

 

منتدى شباب العالم (2)
 

 

منتدى شباب العالم (3)
 

 

منتدى شباب العالم (4)
 

 

منتدى شباب العالم (5)
 

 

منتدى شباب العالم (6)
 

 

منتدى شباب العالم (7)
 

 

منتدى شباب العالم (8)
 

 

منتدى شباب العالم (9)
 

 

منتدى شباب العالم (10)
 

 

منتدى شباب العالم (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة